روابط للدخول

غازبروم: خطة لرفع انتاج حقول نفط بدرة في واسط


مقر شركة غازبروم الروسية في موسكو

مقر شركة غازبروم الروسية في موسكو

أعلنت شركة غازبروم الروسية عن خطة لرفع انتاج النفط الخام من حقل بدرة في محافظة واسط، بعد استكمال حفر البئر الثالثة بما ينعكس على زيادة حجم الصادرات.

وبحسب معلومات من مسؤول الانتاج في الشركة سيرغيه ديزوف، والمهندس العراقي أحمد مهدي، فان الانتاج سيتم رفعه الى 30 ألف برميل بحلول نهاية العام الحالي، في سياق الوصول بطاقة الحقل الوسطى الى أعلى مستوياتها المتمثلة بـ 170 ألف برميل في عام 2017.

ويُعَدُّ حقل بدرة الذي أحيل ضمن جولة التراخيص الثانية ثاني اكبر مكامن النفط في محافظة واسط، بعد حقل الاحدب، بخزين يصل الى ثلاثة مليارات برميل، إذ من المتوقع ان يصل الانتاج الى 170 ألف برميل يومياً مع كميات من الغاز بنوعيه السائل والجاف إضافة الى الكبريت.

من جهته اشار المهندس حسن هادي، المشرف على أعمال البنى التحتية، الى أن المشروع تضمن إنشاء البنى التحتية لمعالجة الغاز المصاحب، بعد ان تم استخدام تقنية حديثة بمراقبة أنبوب التصدير الذي يرتبط بالخط الاستراتيجي الناقل.

وتشير بيانات رسمية الى أن عمليات الاستخراج والتنقيب وفرت 3500 فرصة عمل من مختلف الاختصاصات لاهالي المحافظة، فيما نفذت شركة غازبروم الروسية انشطة خدمية وانسانية بكلفة خمسة ملايين دولار سنويا لاهالي بدرة.

ودعا عضو لجنة الطاقة في حكومة واسط المحلية مهدي حسين الزبيدي الى ضرورة انجاز حقول نفط الضفيرية والزرازير وتطوير الصناعات النفطية بالمحافظة.

XS
SM
MD
LG