روابط للدخول

جونز: ملتزمون بدعم العراق في مكافحة الإرهاب


السفير الأميركي في بغداد ستيوارت جونز

السفير الأميركي في بغداد ستيوارت جونز

اكد سفير الولايات المتحدة في العراق ستيوارت جونز التزام بلاده بدعم الحكومة العراقية في مكافحة الارهاب وحربها ضد تنظيم "داعش".

وقال جونز في معرض رده على سؤال لاذاعة العراق الحر خلال لقائه بعدد من وسائل اعلام مختلفة في السفارة الاميركية ببغداد ان الولايات المتحدة ملتزمة بتنفيذ فقرات استراتيجيتها لمحاربة تنظيم "داعش"، من خلال تدريب القوات العراقية ومدها بالاسلحة اللازمة، فضلاً عن تقديم المشورة العسكرية للقيادات الامنية بما يضمن طرد عناصر التنظيم من الاراضي العراقية.

واضاف جونز ان الادارة الاميركية حريصة على مراجعة هذه الاستراتيجية وتطويرها وفقاً للمتغيرات التي تحدث على ارض الواقع، لافتاً الى ان تنظيم "داعش" بدأ مؤخراً بتغيير تكتيكه العسكري نتيجة الضربات الجوية التي شنتها القوة الجوية الاميركية والتي قال انها اضعفت التنظيم بشكل كبير.

وفي سياق اخر اشار السفير جونز الى ان الرئيس بارك اوباما دعا قادة دول مجلس التعاون الخليجي خلال القمة الاميركية الخليجية التي عقدت في كامب ديفيد قبل ايام، الى تقديم الدعم اللازم للعراق في مواجهته تنظيم "داعش"، وبخاصة ما يتعلق بتجفيف منابع الارهاب ومنع دخول عناصر التنظيم الى الاراضي العراقية.

واوضح جونز ان وزارة الدفاع الاميركية خصصت اكثر من مليار دولار لدعم العراق عسكرياً، منوها الى ان العراق سيتسلم قريبا طائرات F16، فضلاً عن تسلمه1000 صاروخ نوع MTA، وهو امر سيساعد البلاد كثيرا في حربها ضد تنظيم "داعش".

XS
SM
MD
LG