روابط للدخول

سوريا: معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي داعش قرب قلعة تدمر


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"حقق تنظيم الدولة الاسلامية تقدماً جديداً في مدينة تدمر ومحيطها ومعارك عنيفة قرب قلعتها الاثرية. وقالت مصادر سورية مطلعة لاذاعة العراق الحر ان الجيش السوري استطاع تأمين مدينة تدمر والمدينة الاثرية ومنع مسلحي داعش من الاقتراب منهما . ونفت المصادر الانباء التي تحدثت عن سيطرة تنظيم داعش على حاجز المتحف ومحاصرة فرع البادية احد اهم المقرات العسكرية في المدينة .

ونقلت مصادر اعلامية معارضة ان تنظيم الدولة الإسلامية تمكن من التقدم مجدداً في مدينة تدمر ومحيطها، حيث سيطر التنظيم على حقل الهيل عقب اشتباكات عنيفة مع قوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، وانباء عن سقوط خسائر بشرية كبيرة في صفوف الطرفين، وسط قصف من الطيران الحربي على مناطق في مدينة تدمر.

واضافت المصادر ان عدة قذائف وصواريخ اطلقها التنظيم سقطت على مناطق في مدينة تدمر بينما تدور اشتباكات عنيفة بالقرب من القلعة الأثرية في تدمر.

في منطقة القلمون أعلنت فصائل من المعارضة السورية التصدي لهجوم شنته القوات السورية مدعومة بمسلحي حزب الله اللبناني في جرود فليطة بالقلمون، بعد أيام على تحقيق القوات الحكومية تقدما في المنطقة.

في محافظة ادلب قالت بيانات للمعارضة السوري ان الطائرات الحربية السورية قصفت سوقا شعبية بمدينة سراقب بريف ادلف سقط خلاله قتلى وجرحى."

XS
SM
MD
LG