روابط للدخول

التحالف العربي: الحوثيون خرقوا الهدنة 12 مرة


أعلن التحالف العربي الذي يشن بقيادة السعودية غارات جوية ضد الحوثيين في اليمن مساء الاربعاء ان هؤلاء خرقوا الهدنة الانسانية السارية منذ يوم واحد، فيما اكد التحالف "التزامه التام بالهدنة الإنسانية وضبط النفس" حسبما نقلت وكالة فرانس برس للأنباء.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس" ان الميليشيات الحوثية اقدمت على خرق تلك الهدنة من خلال" 12 عملا عسكريا توزعت بين عمليات قصف واطلاق نار ومحاولات تسلل وزحف عسكري سواء في داخل اليمن او على حدوده مع المملكة العربية السعودية حسب البيان.

واضاف البيان ان قيادة التحالف "تعلن ذلك لتؤكد على رغبتها في اطلاع الرأي العام والمجتمع الدولي على ما أقدمت عليه تلك المليشيات، وتؤكد التزامها التام بالهدنة الإنسانية وضبط النفس مراعاةً للأهداف السامية لعملية إعادة الأمل لليمن ورغبتها في رفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق".

كما اكد التحالف ان "ما أقدمت عليه المليشيات الحوثية من خروقات يهدف إلى إفشال الهدنة الإنسانية وإعاقة الجهود الإغاثية للشعب اليمني".

وعدد البيان "الخروقات الحوثية" للهدنة، وبينها سبع كان مسرحها الحدود السعودية-اليمنية حيث جرت، بحسب التحالف، محاولتا تسلل وخمس عمليات قصف واطلاق نار.

XS
SM
MD
LG