روابط للدخول

الأسد: "الحرب والشائعات لن تنال من عزيمة السوريين"


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"ذكر الرئيس السوري بشار الاسد ان الحرب العسكرية والحملات الاعلامية التي تشن على بلاده لن تنال من صمود الشعب السوري وقد ظهر الى جانب الاسد اللواء علي مملوك رئيس مكتب الامن الوطني.

وقال الاسد خلال استقباله رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء بروجردي أن تأجيج "الحرب على السوريين من قبل الإرهابيين وداعميهم واستخدام الكذب والحملات الاعلامية لتحقيق ما لم يستطيعوا تحقيقه على الأرض لم ولن ينال من صمود وعزيمة السوريين وتصميمهم على القضاء على الإرهاب بمساعدة الدول الصديقة وفي مقدمتها ايران"، بحسب تعبيره.

وقد ظهر الى جانب الاسد خلال استقباله المسؤول الايراني اللواء علي مملوك مدير مكتب الأمن الوطني والتي تحدثت شائعات خلال الايام القليلة انه تعرض لمحاولة اغتيال.

ميدانياً قال مصدر عسكري ان وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو "قضت على العديد من أفراد تنظيم داعش في منطقة بئر حوايا الشمس قرب بلدة السخنة وجبل الضاحك ووادي السكر ومقتل وإصابة عدد من أفراده وتدمير رتل من الآليات المركب عليها رشاشات متنوعة".

من جانبها قالت مصادر اعلامية معارضة ان الطيران الحربي شن اكثر من 20 غارة على اماكن في محيط مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، ترافق مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية وعناصر تنظيم داعش وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين واكدت المصادر ان داعش ارسل فجر اليوم من مدينة الرقة رتلا عسكريا مؤلفا من أكثر من 23 سيارة، ومحملا بالمعدات الثقيلة من مدينة الرقة، موجها إلى ريف حمص."

XS
SM
MD
LG