روابط للدخول

مواطن: الدعوة الأممية للتحقيق في حادثة سبايكر متأخرة


تظاهرة لذوي ضحايا حادثة سبايكر

تظاهرة لذوي ضحايا حادثة سبايكر

يقول مسؤول في وزارة حقوق الانسان ان مطالبة الامم المتحدة باجراء تحقيقات علنية بخصوص حادثة قاعدة سبايكر الجوية تمثل دفعاً كي تأخذ هذه القضية أبعاداً دولية.

وكان نائب ممثل أمين عام الامم المتحدة في العراق جورجي بوستن دعا من بغداد الحكومة العراقية الى تشكيل لجنة قضائية شرعية للتحقيق بشكل علني بحادثة سبايكر لمعرفة مصير المئات من الشباب.

وقال المتحدث باسم وزارة حقوق الإنسان كامل امين في حديث لاذاعة العراق الحر ان هذه الدعوة جاءت تتويجاً للجهد الذي بذله الجانب العراقي الذي يحاول تثبيت حادثة سبايكر كجريمة ضد الانسانية امام المجتمع الدولي".

من جتهه ابدى الخبير القانوني طارق حرب استغرابه من طلب ممثلية الامم المتحدة في العراق بتشكيل لجنة قضائية علنية للتحقيق في حادثة سبايكر، مشيراً الى ان العراق شكّل لجنة قضائية منذ فترة، وان التحقيق جارٍ فيها، وان هناك اعترافات لمذنبين، وتم فتح القبور الخاصة بالحادثة بحضور قاضي التحقيق.

لكن ذوي ضحايا سبايكر انتقدوا ردة فعل الامم المتحدة، واصفين اياها بالبطيئة والمتأخرة، وقال سليم الخزعلي الذي قتل اثنان من ابناء عمومته في حادثة سبايكر ان الامم المتحدة بتأخرها في التعامل مع الحادثة خالفت كل مواثيق الانسانية التي تعلن عنها دائما.

XS
SM
MD
LG