روابط للدخول

اكدت مديرية المرور العامة نفيها إشاعات روّجت لها بعض وسائل الاعلام ذكرت ان المديرية قررت منع سير المركبات التي تحمل لوحات محافظات اقليم كردستان داخل العاصمة بغداد بشكل دائم.

وقال مدير اعلام المرور العامة العميد عمار الخياط في حديث لإذاعة العراق الحر ان قيادة عمليات بغداد كانت الجهة التي اصدرت مثل هذا القرار الذي سيطبق لفترة مؤقتة كأجراء أمني احترازي لحين انتهاء مراسم زيارة الامام موسى الكاظم.

وأضاف الخياط أن اجراء مديرية المرور العامة لم يقتصر على منع دخول السيارات التي تحمل لوحات محافظات الاقليم الى بغداد طيلة فترة مناسبة الزيارة، وانما شمل ايضاالمركبات التي تحمل ارقام الفحص المؤقت لجميع محافظات العراق، وكذلك رفع الاستثناءات التي منحت سابقاً للصحفيين والاطباء والقضاة بشان قرار الزوجي والفردي لغاية 15 إيار الحالي.

من جهته اشار عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد غالب الزاملي الى ان القرار جاء لتأمين الزائرين الوافدين من مختلف المحافظات الى مدينة بغداد لتأدية زيارة ذكرى وفاة الامام الكاظم.

إلا أن الخبير الامني عدنان السلمان يقول ان قرار قيادة عمليات بغداد مستعجل وغير مدروس، وإن كان مؤقتاً، لأنه يحدد انسيابية حركة المواطنين وتنقلهم باستخدام مركباتهم، على حد قوله.

وكانت وسائل اعلام اشارت قبل ايام الى ان مديرية المرور العامة ستمنع دخول السيارات التي تحمل لوحات محافظات الاقليم بسبب عدم امتلاكها قاعدة بيانات عن تلك السيارات، ما ادى الى قلق اصحاب تلك المركبات على مصير سياراتهم التي انخفضت اسعارها بشكل كبير.

XS
SM
MD
LG