روابط للدخول

سوريا: ساعات حرجة يعيشها المشفى الوطني في جسر الشغور بريف إدلب


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"تكتسب الساعات القليلة القادمة في معركة جسر الشغور بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة اهمية كبيرة لأنها ستحسم امر المشفى الوطني لصالح القوات الحكومية السورية او لصالح المعارضة السورية المسلحة ..

وقالت مصادر اعلامية مقربة من النظام السوري ان "الجيش السوري قام بعملية نوعية سريعة أمّنت الطريق للقوات العاملة على المعركة الأساسية وهي جسر الشغور".

ونقلت مصادر اعلامية معارضة ان الطيران الحربي شن اليوم اكثر من 50 غارة على مدينة جسر الشغور وريفها استهدف خلالها نقاط تجمّع فصائل المعارضة في محيط المشفى الوطني، وان مسلحي المعارضة تمكنوا من دخول المشفى بعد عملية انتحارية نفّذها عنصرٌ من جبهة النصرة، استهدفت مبنى يتحصن به عدد من عناصر القوات الحكومية أدت الى مقتل وجرح عددٍ منهم إضافة إلى تدمير شبه كلّي للمشفى وان مسلحي المعارضة دخلوا الطوابق الارضية وان المعركة ستحسم خلال الساعات القادمة.

من جانبه قال مصدر عسكري سوري ان الجيش "قتل وجرح عددا من أفراد تنظيم داعش خلال عملية قرب حقل الشاعر للغاز في ريف حمص الشرقي".

وفي ريف حلب واصل الطيران الحربي السوري غاراته على بلدة عندان بريف حلب الشمالي كما قصف محيط مطار كويرس العسكري الذي يحاصره تنظيم (الدولة الإسلامية) بريف حلب الشرقي."

XS
SM
MD
LG