روابط للدخول

محافظ ميسان يدعو الى الاسراع بنقل الصلاحيات


محافظ ميسان علي دواي ووكلاء بعض الوزارات

محافظ ميسان علي دواي ووكلاء بعض الوزارات

دعا محافظ ميسان علي دوّاي الى الاسراع بنقل الصلاحيات الى المحافظات وتطبيق النظام اللامركزي بموجب قانون رقم 21، مشيراً الى تشكيل عدة لجان في المحافظة للعمل على تهيئة الارضية المناسبة لنقل الصلاحيات.

ولفت دوّاي في حديث لاذاعة العراق الحر الى الحاجة الماسة لنقل بعض الصلاحيات في الوقت الحاضر لتحقيق النجاح في الملف الامني والاداري والخدمي في المحافظات مع الابقاء على الصلاحيات ذات الطبيعة السيادية في بعض الوزارات، وانتقد محاولة بعض الوزارات بالعمل على عرقلة هذا الموضوع.

من جهته أوضح نائب رئيس مجلس محافظة ميسان جواد رحيم ان نقل الصلاحيات من المركز لا يعني الانعزال عن الحكومة الاتحادية، بل ان الوزارة تبقى لرسم السياسة العامة في البلاد، مهدداً باستخدام الصلاحيات القانونية في حال عدم نقل الصلاحيات ضمن الفترة المحددة.

وكانت لجنة الاقاليم والمحافظات النيابية اشارت الى ان بعض الوزارات تماطل بنقل صلاحياتها للمحافظات، مُحذرة من عواقب اقتصادية وسياسية إزاء ذلك.

وينص قانون التعديل الثاني رقم 19 لسنة 2013، لقانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 على نقل الصلاحيات من وزارات (البلديات والأشغال العامة والعمل والشؤون الاجتماعية والاعمار والاسكان والشباب والرياضة والزراعة والصحة والتربية فضلا عن المالية) تمهيداً لنقل الصلاحيات للمحافظات منتصف آب 2015.

XS
SM
MD
LG