روابط للدخول

تتناول صحيفة "الصباح" الغاء رئيس مجلس النواب سليم الجبوري زيارة له الى قطر، وتنقل عن مقررة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب اقبال الماذي قولها ان وضع التقشف في البلاد، ونفاد الاموال المخصصة لايفادات مجلس النواب عقب تقليصها بنسبة 75%، واعتكاف المجلس لتشريع القوانين المهمة، كانت اسباباً وراء الغاء الزيارة.

وتكشف صحيفة "الزمان" عن تفاصيل هروب عشرات المعتقلين من سجن الخالص، وتنقل عن مصدر القول ان "احد المعتقلين استطاع الاستيلاء على سلاح عنصر شرطة وقتله بالحال وفتح ابواب السجن وقتل عنصرين اخرين مسؤولين عن حماية مشجب الاسلحة، ما ادى الى تسلح نحو 50 سجيناً انتشروا داخل السجن، وسيطروا عليه واشتبكوا مع القوات الامنية وانتشروا في الشوارع، وتضيف الصحيفة ان من بين السجناء متورطون بإرتكاب جرائم خطيرة كالارهاب والقتل والخطف، وتؤكد ان القوات الامنية تمكنت من قتل 20 سجيناً، فيما استشهد خمسة من عناصر الشرطة بينهم ضابطخلال المواجهات.

وتقول صحيفة "المدى" ان تنظيم داعش تبنى تفجير سيارة السبت وسط الكرادة، مستهدفا زوار الامام موسى الكاظم، وتشير الى ان التنظيم اصدر بيانا لـ "ولاية بغداد" تداولته حسابات الكترونية مؤيدة له، يؤكد فيه ان تفجير سيارة قرب ساحة كهرمانة وسط الكراة يوم السبت، كان استهدافا لزوار كانوا يقصدون مدينة الكاظمية لاداء مراسم زيارة ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم، والتي ادت الى مقتل وجرح قرابة 20 منهم.

وتنقل صحيفة "المشرق" عن عضو لجنة النزاهة النيابية عبد الكريم عبطان تهديده لكل من يحاول ابتزاز اللجنة، بفضح كل الاشخاص مهما كانت عناوينهم ممن يسعون الى ابتزاز اعضاء اللجنة او من يوافق على الابتزاز. وتشير الصحيفة الى ان عبطان يؤكد وجود محاولات لاستدراج وابتزاز اعضاء اللجنة من قبل بعض الاشخاص، معلنا ان اللجنة لن تسكت عن هؤلاء الاشخاص وستقوم بفضحهم امام الرأي العام مهما كانت مواقعهم وعناوينهم.

وتؤكد صحيفة "الصباح الجديد" ان القوات الامنية تمكنت من تحرير 70% من مصفى بيجي وأجزاء واسعة في المناطق الواقعة بأطراف المصفى النفطي شمال محافظة صلاح الدين، إضافة لتطهير منطقة المالحة القديمة بالكامل خلال عملية عسكرية كبيرة شنتها قوات الجيش ومقاتلي الحشد الشعبي بمساندة عدد من مقاتلي العشائر.

وتذكر صحيفة "الدستور" اكدت ان حكومة اقليم كردستان منعت تداول كتباً دينية لعدد من علماء الدين الاصوليين كمحمد بن صالح العثيمين وعبدالعزيز بن باز ومحمد ناصر الالباني وصالح بن فوزان وابن تيميه. فيما اصدر اتحاد علماء الدين في كردستان توضيحاً نفى فيه ان يكون على علم بالقرار او ان يكون قد تمت استشارته او ابلاغه. وتساءل بيان الاتحاد عن جدوى المنع وهذه الكتب موجودة على شبكة الانترنت.

XS
SM
MD
LG