روابط للدخول

"المشرق" البغدادية: خطة تحرير الموصل باتت جاهزة وموجودة في مكتب وزير الدفاع


نقلت صحيفة الصباح عن رئيس منظمة حرية المرأة ينار محمد ان داعش بحتجز 300 إمرأة في مدارس تلعفر. وطالبت الحكومة بتوفير حماية كافية للنساء واعتبارهن أسرى حرب وشمولهن بجميع الحقوق.

من جانب اخر قالت النائبة عن محافظة نينوى نهلة الهبابي إن تنظيم داعش بدأ في نقل محتويات منازل النازحين والمؤسسات الحكومية والشركات الى خارج العراق.

واشارت صحيفة الزمان الى التحذيرات التي اطلقتها المرجعية الدينية في النجف من مغبة تكرار سيناريو سقوط الموصل .

وكان ممثل المرجعية في كربلاء أحمد الصافي دعا خلال خطبة صلاة الجمعة المسؤولين الى تحري الدقة في اختيار العناصر القيادية لاشغال مواقع مهمة، مشددا على ضرورةتشكيل هيئة من اهل الخبرة والدراية لاختيار القيادات العسكرية المهمة لمنع تسلل من لا يكون بمستوى المسؤولية، محذرا من أن ما حصل في محافظة نينوى يجب أن يكون ماثلا امام المسؤولين.

صحيفة المدى تابعت المؤتمر الصحفي لرئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي الذي اكد فيه إن قوات أميركية تحاول تخفيف الضغط عن القوات العراقية في مصفاة بيجي، مشيرا الى ان هذه القوات شنت 26 غارة منذ الثلاثاء الماضي وإسقطت 18 شحنة من المُؤن للقوات العراقية التي تدافع عن المصفاة.

صحيفة المشرق اشارت الى ان خطة تحرير مدينة الموصل باتت جاهزة في مكتب وزير الدفاع .

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري "إن الخطة تتضمن مفاجآت لتنظيم داعش خاصة وان فصائل مقاتلة داخل المدينة ستتولى ضرب التنظيم الارهابي في الصميم عبر عمليات نوعية تسبق أو تتزامن مع ساعة الصفر التي سيحددها القائد العام للقوات المسلحة بالتنسيق والتشاور مع وزير الدفاع وكبار القادة الميدانيين.

ونقلت صحيفة الصباح الجديد عن نائب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جورجي بوستن اثناء الاحتفالية السنوية لوزارة حقوق الانسان العراقية في بغداد بمناسبة اليوم الوطني لشهداء المقابر الجماعية "ان على الحكومة العراقية تشكيل لجنة قضائية شرعية للتحقيق بشكل علني عن جريمة سبايكر لمعرفة الملابسات في قتل هؤلاء الشباب الأبرياء وجمع الأدلة عن المسؤولين في ارتكاب تلك الجريمة".

XS
SM
MD
LG