روابط للدخول

"هوال" الكردية: حكومة الاقليم تتذرع بالازمة المالية لتبرير عدم اقرارها قانون التقاعد الجديد


قالت صحيفة هوال ان تنظيم داعش يستعد حاليا لتفخيخ مداخل مدينة تلعفر التي استولى عليها اوائل آب الماضي ويحفر خنادق لاخفاء اسلحته ومعداته العسكرية لحمايتها من غارات طائرات التحالف.

ونقلت الصحيفة عن مصادرة وصفتها بالمطلعة ان الخلافات في صفوف داعش في الموصل ادت الى مغادرة نحو 700 من المقاتلين الاجانب المدينة والعودة الى سوريا.

الى ذلك ذكرت الصحيفة ان داعش ابلغ الفلاحين عبر مجالس عشائره في الموصل والحويجة بضرورة دفعالاتاوة الى ما يعرف ببيت مال داعش، مهددا المتخلفينعن ذلك بحرق محاصيلهم.

وفي خبر آخر للصحيفة ان حكومة اقليم كردستان تتذرع بالازمة المالية من اجل عدم اقرار قانون التقاعد الجديد في اقليم كردستان.

ونقلت الصحيفة عن سوران علي عضو اللجنة المالية في برلمان اقليم كردستان ان البرلمان اعد مسودة قانون التقاعد في الاقليم لكي ينسجم مع قانون التقاعد العراقي الموحد لكن حكومة الاقليم غير متحمسة لاقرار مسودة القانون الجديد بذريعة الازمة المالية.

صحيفة ئاوينه الالكترونية كتبت ان وزارة الداخلية في حكومة الاقليم ابلغت برلمان الاقليم رسميا ان جميع المفقودين والمغيبين في الاقليم خلال الحرب الداخلية في تسعينيات القرن العشرين متوفون.

ونقلت الصحيفة عن سوران عمر رئيس لجنة حقوق الانسان في برلمان الاقليم ان اهالي هؤلاء يطالبون بتسليمهم جثث ابنائهم وتقديم المتهمين بقتلهم الى القضاء.

واشار عمر الى ان احصاءات غير رسمية تشير الى ان تعداد هؤلاء الفقودين يصل الى 15 الف شخص.

صحيفة هولير كتبت ان قرارا جديدا صدر باعتقال مستشاري افواج الجحافل الخفيفة الذين شاركوا الى جانب القوات العراقية في تنفيذ عمليات الانفال ضد المدنيين الكرد.

واضافت الصحيفة ان مجلس القضاء الاعلى في الاقليم اصدر هذا القرار بعد اجتماعه مع ذوي المؤنفلين ومنظمات مدنية مختصة بجرائم الابادة الجماعية.

واضافت الصحيفة ان اوامر الاعتقال جرى تعميمها على الجهات التنفيذية ويتضمن ايضا بالكشف عن اسباب تاخير تنفيذ اوامر المحكمة الجنائية العراقية العليا .

ونقلت الصحيفة في خبر اخر عن رئيس الاقليم مسعود بارزاني تاكيده ان اجتماعه مع الرئيس اوباما اسفر عن وعد بمساعدة قوات البيشمركة وارسال ماتحتاج اليه من اسلحة، واضاف بارزاني انه سيكون لقوات البيشمركة دور في تحرير الموصل.

XS
SM
MD
LG