روابط للدخول

سوريا: الجيش النظامي وحزب الله يتقدمان في القلمون وجيش الإسلام يقاتل بريف دمشق


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"حقق الجيش السوري ومقاتلو حزب الله اللبناني تقدماً كبيرة في معارك القلمون بريف دمشق الشمالي وجيش الاسلام يفتح معركة للتخفيف عن مقاتلي المعارضة في القلمون ..

وقال مصدر عسكري سوري ان الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية بسط سيطرته على منطقة واسعة من التلال والوديان في جرود القلمون الشمالية المحاذية للحدود اللبنانية بعد أن كبد التنظيمات التي وصفها بالإرهابية خسائر فادحة في الأفراد والعتاد، وأن العمليات أسفرت عن تدمير العديد من الورش لتصنيع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة التي تم رصدها واستهدافها بدقة ما أدى إلى انفجارها ومقتل من فيها، بينما هرب الآخرون تاركين وراءهم كمية كبيرة من العتاد الحربي والأسلحة والذخيرة.

من جانبه أعلن جيش الإسلام التابع للمعارض السورية ان مقاتليه سيطروا على بعض النقاط العسكرية للقوات الحكومية السورية بالقرب من منطقة الإسكان في محيط بلدة تل كردي بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

ونقلت مصادر اعلامية معارضة ان الهجوم الذي شنه "مسلحو المعارضة على مواقع القوات الحكومية يهدف للتخفيف عن كتائبهم التي تخوض معارك عنيفة في القلمون ، وقتلت 9 عناصر من حزب الله اللبناني بينهم مروان مغنية قائد وحدة المهمات الخاصة، الذي تم استهدافه أثناء محاولته دخول الأراضي السورية.

في محافظة درعا اعلن مصدر عسكري سوري ان الجيش صد هجوماً شنه مسلحو المعارضة على بلدة خربة غزالة الاستراتيجية في ريف درعا الشمالي، وأكد المصدر "مقتل كامل أفراد المجموعة خلال الاشتباك وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر وآليات بعضها مزود برشاشات متنوعة".

XS
SM
MD
LG