روابط للدخول

جامعة دهوك تقيم معرضا لتوفير فرص عمل لخريجيها


جانب من معرض توفير فرص عمل لخريجي جامعة دهوك

جانب من معرض توفير فرص عمل لخريجي جامعة دهوك

شهدت قاعة المؤتمرات بجامعة دهوك قبل ابام معرضا خاصا لتوفير فرص عمل لخريجيي الجامعة، شارك فيه ممثلون عن شركات تجارية محلية وأجنبية ومنظمات إنسانية.

الدكتور صباح ابراهيم معاون رئيس جامعة دهوك والمشرف على المعرض اوضح لأذاعة العراق الحر "المعرض يهدف الى توفير فرص العمل للطلبة الذين سيتخرجون هذا العام وقد شاركت فيه الكثير من الشركات ذات الاختصاصات المتنوعة وقد شهدت إقبالا مكثفا من قبل الطلاب الذين قدموا مؤهلاتهم لهذه الشركات"

واوضح ابراهيم "ان المعرض فرصة للتقارب بين الطلاب من جهة وأصحاب الشركات التي تحتاج الى مؤهلات، من جهة اخرى".

هزار علي احد زوار المعرض قال لإذاعة العراق الحر" تنظيم مثل هذه المعارض يعد بمثابة جسر بين الطلاب والشركات وهي فرصة للتقليل من نسبة البطالة التي تفشت في مجتمعنا وخاصة بعد الأحداث الأخيرة والحرب على داعش التي أدت الى تزايد نسبة البطالة بين الشباب".

نائف بيبو مدير ادارة شركة ماف التي شاركت في هذا المعرض قال "مثل هذه المعارض ضرورية لأنها تساهم في توفير فرص العمل للطلاب الخريجين من جهة وتقلل البطالة وتحسن من أداء الشركات لأنها ستنال الموظف الكفء لها من خلال الطلبات التي تقدم لهم".

ودعا بيبو الجهات المنظمة الى "ضرورة ان تكون أكثر تنظيما وأوسع مشاركة من قبل الشركات وحبذا لو شاركت فيها منظمات دولية ايضا لأن لديها الكثير من فرص العمل في هذه الفترة بحكم عملها مع النازحين".

يشار الى ان أكثر من عشرين شركة تجارية شاركت في المعرض، الذي شهد إقبالا جيدا من قبل طلاب جامعة دهوك.

XS
SM
MD
LG