روابط للدخول

الرئيس السوري يعد المحاصرين من قواته في جسر الشغور بأن الجيش قادم


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"بدأ الجيش السوري معركة واسعة لاستعادة مدينة جسر الشغور في ريف ادلب وانفجار سيارة وقذائف في مدينة الحسكة. وأكد مصدر عسكري سوري مقتل وإصابة العديد من أفراد من تنظيم "جبهة النصرة" وتنظيمات اخرى وصفها بالتكفيرية بين جسر الشغور وريف حماة الشمالي الغربي، كما "قضت وحدة من الجيش في عملية نوعية على أحد تجمعات المسلحين في محيط بلدة غانية بمحيط مدينة جسر الشغور لأجل استعادة المدينة وفك الحصار عن عناصر الجيش المحاصرين منذ اكثر من اسبوع."

وقال الرئيس السوري بشار الاسد في كلمته له خلال زيارته مدارس ابناء الشهداء في دمشق اليوم " إن شاء الله سوف يصل الجيش قريبا إلى أولئك الأبطال المحاصرين في مشفى جسر الشغور من أجل متابعة المعركة من أجل دحر الإرهاب". وأشار الأسد إلى "أننا اليوم نخوض حربا وليس معركة.. والحرب غير المعركة.. الحرب هي مجموعة من المعارك الكثيرة وعندما نتحدث عن حرب شرسة كالتي تحصل في سورية على امتداد آلاف الكيلومترات من الحدود وآلاف الكيلومترات المربعة داخل سورية فنحن نتحدث ليس عن عشرات ولا مئات بل نتحدث عن آلاف المعارك ومن الطبيعي في مثل هذا النوع من المعارك والعدد والظروف وهي طبيعة كل المعارك أن تكون عملية كر وفر .. ربح وخسارة ..صعود وهبوط".

من جانبها قالت مصادر اعلامية معارضة ان القوات الحكومية شنت هجوماً هو الاعنف على المنطقة ترافقت الهجوم مع تنفيذ الطيران الحربي ما لا يقل عن 30 غارة على مناطق في مدينة جسر الشغور وريفها.

في محافظة الحسكة قتل خمسة اشخاص على الاقل واصيب اكثر من 25 بينهم 8 من عناصر الشرطة الاسايش جراء انفجار سيارة مفخخة في حي الناصرة قرب مقر قيادة قوات الاسايش وسقوط قذائف الهاون على حيي الصالحية والمفتي في المدينة."

XS
SM
MD
LG