روابط للدخول

اخفق مجلس النواب في التصويت على مشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا، بسبب عدم اتفاق الكتل السياسية على عدد من فقرات القانون.

وقال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في حديث لاذاعة العراق الحر انرئاسة المجلس مصرة على تمرير قانون المحكمة الاتحادية العليا، لافتا الى ان"الجدل لازال قائما بين الكتل السياسية بشان فقرات القانون والتي تحتاج الى بحث معمق من اجل التوصل الى صيغ توافقية يمكن من خلالها تمرير القانون داخل مجلس النواب.

من جهته اشار النائب عن التحالف الوطني جمال المحمداوي الى ان مجلس النواب أجّل التصويت على مشروع القانون، بسبب عدم التوصل الى اتفاق بشان الفقرة التي تدور حول النصاب القانوني لانعقاد المحكمة الاتحادية العليا واليات اتخاذ القرار فيها.

واوضح النائب عن دولة القانون حسن السنيد ان جلسة مجلس النواب التي عقدت الاربعاء شهدت التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون العلمي بين العراق والكويت، والقراءة الثانية لمشروع قانون جوازات السفر، اضافة الى مواصلة النقاش بشان الاوضاع المعاشية لموظفي الشركات الاحكومية التي تدار بنظام التمويل الذاتي.

وتضمن جدول اعمال الجلسة قراءة تقرير مفصل عن سير اعمال لجنة العمل والشؤون الاجتماعية، والقراءة الثانية لمشروع قانون مكافحة المخدرات.. وقررت هيئة رئاسة مجلس النواب رفع الجلسة الى غد (الخميس).

XS
SM
MD
LG