روابط للدخول

كركوك: إسكان عائلات نازحة في مُجمّع ليلان


نازحون في كركوك

نازحون في كركوك

وزعت ادارة كركوك بالتنسيق مع دائرة المهجرين دوراً سكنية على نازحين من محافظات صلاح الدين ونينوى والانبار الذين كانوا يسكنون هياكل آيلة للسقوط داخل المدينة.

وعبر العديد من النازحين عن فرحته بعد حصولهم على دار سكنية في مجمّع بالقرب من ناحية ليلان جنوب شرق كركوك، الا انهم شكوا ضعف الخدمات المقدمة إليهم، فيما شكا عدد من بعد مكان اقامتهم الجديد عن مركز مدينة كركوك الذي باتوا يعتمدون على اسواقه لكسب قوت يومهم.

ويقول مدير دائرة الهجرة في كركوك عمار صباح ان هؤلاء النازحين سيحصلون على مساعدات اضافية من منظمات انسانية دولية في مكان اقامتهم الجديد، مشيراً الى ان دائرته قامت بالتنسيق مع الامم المتحدة لتزويد العائلات بحصص غذائية كافية اضافة الى الرعاية الصحية.

من جهته أكد مدير مركز شرطة ناحية ليلان العقيد عبدالفتاح زهير تدقيق أوراق العائلات النازحة التي تم اسكانها في مجمع الناحية، حرصاً منهم على سلامة المواطنين والنازحين معاً.

وعلمت اذاعة عراق الحر من مصادرة مطلعة ان تلك الدور التي تم توزيعها تعود لمواطنين كرد لم يستطيعوا اكمالها بعد عودتهم الى قراهم التي هُجِّروا منها في عهد النظام السابق، إذ اعترض البعض منهم على اسكان العائلات النازحة، الا ان ادارة كركوك فرضت اجراءاتها.

XS
SM
MD
LG