روابط للدخول

العراق: إرتياح بعد الإعلان عن رفع أولي لحظر الـ"فيفا"


مباراة لفريقي الجوية والزوراء في ملعب الشعب الدولي ببغداد

مباراة لفريقي الجوية والزوراء في ملعب الشعب الدولي ببغداد

أنعشت حالةٌ من الارتياح الوسطين الرياضي والجماهيري، بعد الانباء السارة التي أفادت بموافقة الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على رفع الحظر عن ملاعب العراق بشكل أولي.

وكان وفد عراقي متوجّه الى مدينة زيوريخ السويسرية برئاسة وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان يرافقه رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، أشار الى ان الـ (فيفا) وافق على إقامة مباراة ودية بين المنتخب العراقي بكرة القدم واحد المنتخبات الأخرى قبل أيلول المقبل، على ان تحضر المباراةلجنة من الإتحاد الولي لتقييم إمكانية العراق في إقامة المباريات الرسمية، من ناحية توفر المنشآت والأجواء الآمنة وانضباط الجمهور والجوانب الفنية الأخرى، وفي ضوء تقييم اللجنة سيمنح العراق الضوء الأخضر لإقامة تصفيات كأس العالم على أرضه.

وفي هذا الصدد اكد الوزير عبطان في حديث لاذاعة العراق الحر ان الوزارة تفضل اقامة المباراة في المدينة الرياضية بالبصرة لكن هذا الامر مرهون بقيام الحكومة المحلية في المحافظة بازالة التجاوزات والعشوائيات القريبة من المدينة الرياضية، مشيراً الى انه سيعقد اجتماعات عديدة مع الاتحاد واللجنة الأولمبية بشأن التحضيرات لإقامة المباراة الودية.

من جهته، دعا عضو الإتحاد العراقي لكرة القدم كامل زغير جميع المؤسسات الرياضية والحكومية، وبخاصة امانة ببغداد ووزارة الداخلية الى تقديم الدعم لانجاح مهمة رفع الحظر التي وصفها بالمهمة الصعبة.

واشاد الصحفي الرياضي ضياء حسين بتحرك الوزارة والاتحاد للقاء رئيس الـ (فيفا) جوزيف بلاتر الذي يتهيأ لدخول المنافسات الانتخابية للإتحاد الدولي، مؤكدا ان العراق غير ملزم بالتفريط بصوته بالانتخابات دون الحصول على مكاسب تخدم كرته، مثلما كان يحصل في السابق.

XS
SM
MD
LG