روابط للدخول

ناشئو العراق يتأهلون الى نهائيات آسيا بكرة السلة


تأهل المنتخب العراقي للناشئين بكرة السلة الى نهائيات آسيا التي ستقام في تايلند مطلع شهر ايلول المقبل، بعد ان أحرز المركز الاول في تصفيات غرب آسيا التي اختتمت منافساتها في العاصمة الاردنية عمان مساء (الاحد) بمشاركة منتخبات كل من ايران ولبنان والاردن.

وتاهل المنتخب اللبناني ايضا الى نهائيات اسيا فيما اخفق المنتخبان الايراني والاردني من التاهل بعد الخسارة التي منيا بها خلال منافسات البطولة.

وقال عضو الاتحاد العراقي المركزي بكرة السلة المشرف على منتخب الناشئين علي حسين رسن ان المنتخب حقق المركز الاول في البطولة بعد ان فاز على نظيرة الاردني بنتيجة (78-56) نقطة، وعلى المنتخب اللبناني (74-63) وحقق فوزاً صعباً على نظيره الايراني في مباراته الختامية بنتيجة (87-82).

وبين رسن ان الفوز جاء بفضل الجهود التي بذلها اتحاد اللعبة والكادر التدريبي واللاعبين لمدة تجاوزت ثلاثة شهور من التدريب المتواصل.

واوضح مدرب الفريق العراقي بكرة السلة للناشئين عقيل نجم ان المنتخب وجد صعوبة في تجاوز نظيره الايراني الذي يُعَدُّ من أقوى الفرق الآسيوية، ويضم بين صفوفه لاعبين طوال القامة ويتمتعون بمهارات عالية، على خلاف المنتخبات العربية التي تفتقد لوجود مثل هذه العناصر وتعتمد على سرعة اللاعب وحركته.

وقال نجم ان الكادر التدريبي سيكثف في الفترة المقبلة جهودة في رفع مستوى المنتخب العراقي استعداداً لنهائيات آسيا التي تضم فرقاً قوية ومتطورة ستشكل ،حسب رأيه، عقبةً امام تطلعات المنتخب العراقي بالفوز خاصة منتخبي الصين وتايبيه.

وعبر اللاعبان احمد علي وحسنين الحسن عن سعادتهما بالفوز وتفاؤلهما بتقديم مستوى جيد في نهائيات آسيا والفوز بمراكز متقدمة ورفع اسم العراق عاليا في المحفل الدولي المقبل.

وكان الاتحاد العراقي للعبة نظّم ثلاثة معسكرات تدريبة متتالية لمنتخب الناشئين بكرة السلة في كل من بغداد وايران استعداداً للمشاركة في تصفيات غرب آسيا لكرة السلة للناشئين.

XS
SM
MD
LG