روابط للدخول

"الصباح" البغدادية: انهيار الخطوط الامامية لـ"داعش" في الفلوجة


تنقل صحيفة "الصباح" عن مصادر وصفتها بـ"خاصة بوكالة الانباء الاردنية" قولها ان الجماعات الارهابية التي تتمركز في مدينة الفلوجة تشهد انشقاق وتناحر اكثر من 30 فصيلاً ارهابياً، في وقت برزت خلاله معلومات امنية مؤكدة افادت بحصول انهيارات في الخطوط الامامية لتنظيم "داعش" في الفلوجة.

وتشير صحيفة "الزمان" الى ان مجلس النواب صوّت في جلسة (السبت) على قرار مقدم من التحالف الوطني يرفض السماح للولايات المتحدة بتقديم مساعدات عسكرية للمكونات بشكل مستقل، فيما رفض التحالف الكردستاني واتحاد القوى التصويت على القرار، وتضيف الصحيفة ان رئيس المجلس سليم الجبوري اعلن عن عدم رضاه لانسحاب كتلتين من التصويت.

وتنقل صحيفة "المدى" ما نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية تقرير يفيد بان زعيم تنظيم "داعش" ابو بكر البغدادي يخضع للعلاج على يد طبيبين يتوجهان إليه من الموصل الى مخبئه. وتابعت الصحيفة أن ثلاثة مصادر قريبة من التنظيم أكدت أن الجروح التي أصيب بها البغدادي في غارة جوية يمكن أن تعني أنه لن يتمكن أبداً من قيادة التنظيم، وذكرت "الغارديان" في تقريرها أن مجموعة صغيرة جداً من قادة التنظيم على علم بمدى إصابة البغدادي والمكان الذي يعالج فيه، مشيرة إلى أن أبو علاء العفري الذي عُيّن نائباً للبغدادي هو الذي يقود التنظيم الآن.

وتنقل صحيفة "المشرق" عن عضو اللجنة المالية النيابية مسعود ميرزا تأكيده وجود اموال كافية لتغطية رواتب موظفي الدولة والمتقاعدين خلال العام الحالي، قائلاً انه لا توجد اية نية للحكومة الاتحادية بتقليل او ادخار او قطع لرواتب الموظفين والمتقاعدين خلال العام الجاري. واضاف انه توجد اموال لدى الخزينة العراقية كافية لتغطية نفقات الموازنة التشغيلية والتي تتضمن رواتب الموظفين والمتقاعدين، مبينا انه اذا اقتضى الحال فان الدولة ستلجأ الى الاقتراض الخارجي او الداخلي لتأمين الرواتب.

وتشير صحيفة "الصباح الجديد" الى اعلان حكومة الانبار المحلية عن وصول دفعة من السلاح الاميركي المخصص للقوات الامنية وابناء الحشد الشعبي في المحافظة إلى وزارة الدفاع، مؤكدة ان الايام القليلة المقبلة ستشهد نقله إلى مركز الحبانية التطوعي، ولفتت إلى أن توزيع السلاح سيكون باشراف السفارة الاميركية ببغداد.

XS
SM
MD
LG