روابط للدخول

يقول مسؤول في مجلس محافظة بغداد ان المجلس سيبحث مع وزارة الكهرباء الخطط التي وضعتها بشأن تجهيز العاصمة بالكهرباء خلال فصل الصيف.

ويقول مقرر مجلس المحافظة فرحان الناصري ان وفداً من أعضاء بلجنتي الكهرباء والنفط في المجلس تم تشكيله لبحث تراجع تجهيز الطاقة الكهربايئة، والتأخر في تجهيز اصحاب المولدات الاهلية بالوقود، واشار في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان وزارة الكهرباء تتعامل بضبابية بشأن استعداداتها للصيف، مضيفاً ان المجلس قرر تثبيت تسعيرة الامبير على سبعة الاف دينار، وفرض غرامة مالية تصل الى مليون دينار للمخالفين.

غير ان المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس اكد ان الوزارة تعمل على تفعيل الطاقة الانتاجية القصوى للمنظومات الكهربائة، فضلاً عن حث الشركات المنفذة لمشاريع الوحدات الانتاجية الجديدة، بالاسراع في انجاز مشاريعها، موضحاً ان انتاج الطاقة الكهربائية في تحسن مستمر، رغم غياب السيولة المالية في حسابات الوزارة.

مواطنون من جهتهم انتقدوا تناقص ساعات التجهيز بالكهرباء الوطنية، ويقول المواطن كرار علي ان وزارة الكهرباء لم تفِ بوعودها بزيادة ساعات التجهيز خلال فصل الصيف، مؤكداً ان ساعات التجهيز قليلة، فضلاً عن ضعف الطاقة الواصلة للمواطنين.

وكانت وزارة الكهرباء اعلنت في وقت سابق انها بصدد تأسيس شركة مساهمة مع اصحاب المولدات الاهلية بهدف توفير طاقة كهربائية كاملة للمواطن، ستحدد خلالها سعر الامبير، الا ان هذا المشروع لم ير النور لغاية الان.

XS
SM
MD
LG