روابط للدخول

جيمي كارتر يدعو من رام الله إلى إجراء انتخابات فلسطينية


دعا عضو مجلس الحكماء الدوليين والرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر السبت إلى تطبيق اتفاق المصالحة الموقّع بين حركتيْ فتح وحماس والعمل على إجراء انتخابات في الأراضي الفلسطينية. وقال إثر زيارته االرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله برفقة رئيسة وزراء النرويج السابقة غرو هارلم برونتلاند "إن اجراء هذه الانتخابات خطوة مهمة لصالح الفلسطينيين".

من جهتها، قالت برونتلاند "ننظر إلى المستقبل والانتخابات خطوة مهمة في هذه المنطقة"، بحسب ما نقلت عنها وكالة فرانس برس للأنباء.

فيما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن عباس أنه أكد للوفد الضيف "ضرورة إنهاء الانقسام الداخلي، وتحقيق المصالحة الوطنية، من خلال تمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بواجباتها، والتحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية".

مجلس الحكماء الدوليين تشكّل في العام 2007 بمبادرة من الرئيس الجنوب إفريقي الأسبق الراحل نيلسون مانديلا بهدف العمل على متابعة قضايا السلام وحقوق الإنسان.

وأعلن المجلس قبل بدء الزيارة المشتركة لكارتر وبرونتلاند أنهما يتوجّهان إلى المنطقة "في مسعى متجدد لتعزيز الحل القائم على أساس الدولتين ومعالجة الأسباب الجذرية للصراع" في الشرق الأوسط.

إعداد وتقديم النشرة: ناظم ياسين

XS
SM
MD
LG