روابط للدخول

مصادر: مقتل العشرات بغارات للتحالف الدولي على قرية سوريّة تحت سيطرة داعش


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"في اكبر حصيلة لعدد من المدنيين سقطوا في قصف طائرات التحالف الدولي في سورية، ومعارك عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة في ادلب ودرعا. وقالت مصادر محلية في ريف حلب الشرقي لاذاعة العراق الحر ان اكثر من 90 شخصا على الاقل بينهم اكثر من 25 طفلاً وحوالي 10 نساء قتلوا واصيب اكثر من 30 بجروح ينتسبون الى تسع عائلات.

وقالت المصادر ان طائرات التحالف الدولي شنت فجر امس الجمعة عدة غارات على قرية بير محلي شرق بلدة صرين بريف حلب والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، ما أدى إلى تهدم المنازل فوق سكانها النيام ومصرع العشرات على الفور وتحول كثير منهم إلى أشلاء.

في مدينة حلب قالت مدير الصحة محمد حزوري في تصريح صحافي أن 14 شخصاً قتلوا وأصيب نحو 60 آخرين "جراء القذائف التي سقطت على عدد من احياء المدينة التي تسيطر عليها الحكومة السورية ".

وفي محافظة ادلب قال مصدر عسكري أن "مجموعات من المهام الخاصة نفذت غارات ليلية على أوكار من وصفهم بإرهابيي تنظيم جبهة النصرة وجيش الفتح قرب معمل السكر جنوب مدينة جسر الشغور قضت خلالها على عشرات الإرهابيين".

في حي درعا البلد أفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش قتلت 10 من وصفهم بالإرهابيين على الأقل وإصابة العشرات.

من جانبها قالت مصادر اعلامية معارضة ان اكثر من مئة قذيفة هاون وعشرات القذائف الصاروخية اطلقها مسلحو المعارضة على تجمعات للقوات الحكومية في حي المحطة بمدينة درعا."

XS
SM
MD
LG