روابط للدخول

يونسكو تطلق برنامج اصلاح التعليم والتدريب التقني


شعار منظمة يونسكو

شعار منظمة يونسكو

اطلقت منظمة يونسكو التابعة للأمم المتحدة وبالتعاون مع هيئة التعليم التقني في العراق برنامج اصلاح التعليم والتدريب التقني والمهني.

وقال مدير مكتب المنظمة في العراق اكسل بلات في حديثه لاذاعة اعراق الحر ان هذا المشروع يسعى الى تحقيق اربعة اهداف وهي اعداد نظام متكامل للتعليم والتدريب التقني، واعتماد مناهج تعليمية حديثة، واجهزة ادارية وتعليمية ورقابية، وانتقال سهل لطلبة الجامعات التقنية من مؤسسات تعليميهم الى سوق العمل، معرباً عن امله بتحقيق هذه الاهداف خلال المدة الزمنية للبرنامج المحددة بثلاث سنوات.

من جهته قال رئيس هيئة التعليم التقني عبد الكاظم الياسري ان هذا البرنامج الممول من الاتحاد الاوروبي سيتيح للمتدربين في اعداديات الصناعة والمعاهد والكليات والجامعات التقنية العمل مباشرة ضمن ملاكات الشركات الاستثمارية.

الى ذلك المح الخبير الاقتصادي باسم جميل انطون الى اهمية هذا البرنامج لخلق كادر علمي تقني مدرب على المهارات الفنية وتأسيس معاهد ومناهج تدريبية رصينة، مشيراً الى ان البرنامج سيعوض البلاد عن ما فقدته من الكفاءات المهنية والايدي العاملة المدربة والكوادر الوسطية خلال الحروب وماتلاها من عمليات ارهابية.

ويهدف البرنامج الى جعل التعليم المهني والتقني محركاً اساسياً للنمو الاقتصادي عن طريق تقديم تعليم ذي جودة عالية وفق المعايير العالمية، ما يعزز قدرة الخريجين على اداء عملهم بمهنية والمنافسة في سوق العمل الوطني وربما العالمي ايضا.

XS
SM
MD
LG