روابط للدخول

ميسان: إنتقادات لتلكوء العمل في مشاريع الوزارات


انتقد رئيس مجلس محافظة ميسان منذر الشواي تلكوء العمل في اغلب المشاريع التي تنفذها الوزارات. ونوّه الشواي في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان مشروع ماء العمارة الكبير يعتبر من مشاريع وزارة البلديات الذي تمت المباشرة به منذ عام 2008، مشيراً الى ان نسب انجاز الأعمال فيه لا تتناسب والفترة الزمنية التي استغرقتها، الامر الذي ادى الى حرمان اهالي المحافظة من خدمات المشروع، بحسب قوله.

من جهته اوضح مدير دائرة الماء في ميسان نجم عبد الله ان المشروع الذي تبلغ طاقته التقديرية 16 الف متر مكعب في الساعة، سيساهم في حال انجازه في التخلص من مجمعات المياه القديمة في المحافظة، مشيرا الى ان الوزارة وجهت انذاراً نهائياً للشركة المنفذة لتسريع وتيرة العمل.

ويعزو مدير دائرة المهندس المقيم في المشروع عقيل لعيبي محمد تلكوء العمل في الفترة الاخيرة الى وجود بعض التجاوزات التي اخرت انجاز الخطوط الناقلة، فضلاً عن الازمة المالية، لكنه اشار الى ان الشركة بدأت بتسريع وتيرة العمل ورفع نسب الانجاز التي قال انها وصلت الى اكثر من 84%.

يذكر ان الكلفة الاجمالية لمشروع ماء العمارة الكبير تصل الى 151 مليار دينار، وكان من المقرر ان ينجز بشكل نهائي في عام 2014.

XS
SM
MD
LG