روابط للدخول

نائب: العبادي لم يقدم اجابات وافية في مجلس النواب


رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يستقبل رئيس الوزراء حيدر العبادي

رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يستقبل رئيس الوزراء حيدر العبادي

استضاف مجلس النواب في جلسته الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اضافة الى وزيري الدفاع خالد العبيدي والداخلية محمد الغبّان، وعدد من القادة الامنيين، للاطلاع على الاوضاع الامنية التي شهدتها البلاد مؤخرا.

وقال النائب عن كتلة الفضيلة حسن الشمري في حديث لاذاعة العراق الحر ان هيئة الرئاسة قررت جعل جلسة الاستماع سرية، مبديا اعتراضه على هذا الاجراء، مضيفا ان رئيس الوزراء لم يقدم الاجابات الوافية عن الاحداث الامنية الاخيرة التي وقعت في ناظم التقسيم والتي راح ضحيتها عدد من الضباط والجنود.

في مقابل ذلك قلل عضو لجنة الامن والدفاع النائب عباس الخزاعي من اهمية زيارة العبادي الى مجلس النواب كونها لم تسهم في اعطاء تصورات واضحة لاعضاء المجلس عن مجريات الاوضاع الامنية التي تمر بها البلاد، بحسب تعبيره.

ولأول مرة، كشف عضو اللجنة المالية النائب مسعود حيدر عن وصول الحسابات الختامية الى مجلس النواب من للاعوام من 2005 الى 2011، واوضح ان هذه الخطوة ستتيح للمجلس التعرف على حجم التجاوزات المالية التي حدثت في الموازنات السابقة والجهات المسؤولة عنها.

في هذه الاثناء أشار النائب عن التحالف الوطني أحمد البدري الى ان الخلافات السياسية حالت دون مناقشة تفاصيل الحسابات الختامية داخل قبة البرلمان، وتقرر رفعها من جدول اعمال الجلسة الى حين استكمال النقاش بشانها.

وتضمن جدول اعمال الجلسة استكمال القراءة الثانية لمشروع قانون التعديل الثاني لقانون الاستثمار، والقراءة الثانية لمشروع قانون تاسيس المؤسسسات الصحية الاهلية. وقررت هيئة الرئاسة رفع الجلسة الى يوم الخميس من الاسبوع الحالي.

XS
SM
MD
LG