روابط للدخول

ممثلو محافظات يستبعدون إتمام نقل الصلاحيات


مبنى محافظة كربلاء

مبنى محافظة كربلاء

استبعد ممثلون عن محافظات إتمام عملية نقل الصلاحيات من الوزارات الاتحادية الى الحكومات المحلية، بسبب ما وصفوه بـ"تعنت الاحزاب وعدم سماحها بنقل الصلاحيات من الوزارات التي تقاسمتها".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي عبّر عن امتعاضه من تأخر نقل الصلاحيات الى الحكومات المحلية، خلال كلمة ألقاها (الاثنين) حضوره افتتاح المؤتمر التنسيقي لمجالس المحافظات الذي إستضافته كربلاء لمناقشة عملية نقل الصلاحيات.

وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري إن "الاحزاب السياسية تمانع في نقل الصلاحيات لانها تجد في الوزارات مكسباً حزبياً. بدوره طالب رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني الكتل السياسية بتسهيل عملية نقل الصلاحيات، معتبراً اياها مسألة ضرورية بالنسبة للمحافظات التي قال انها تعاني بسبب القرارات غير المدروسة للوزارات. فيما قال أحمد الجبوري وزير الدولة لشؤون مجلس النواب والمحافظات ان الكتل السياسية متمسكة بقوة بكراسي الوزارات.

ومن المفترض أن يكون شهر آب المقبل موعداً قانونياص حاسماً لنقل الصلاحيات، لكن رئيس مجلس محافظة ذي قار محمد الغزي يعتقد ان الكتل السياسية ستسوف الموعد ولن تتنازل عن صلاحيات الوزارات.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اعلن من محافظة البصرة نهاية العام الماضي أنه عازم على نقل الصلاحيات الى الحكومات المحلية.

XS
SM
MD
LG