روابط للدخول

مشيغان: أمسية استذكار لتراث الموسيقار صالح الكويتي


من ملصق أمسية إستذكار صالح الكويتي

من ملصق أمسية إستذكار صالح الكويتي

شارك أبناء الجالية العراقية في أكبر تجمع لها في ولاية مشيغان الأميركية نهاية الأسبوع في أمسية موسيقية لاستذكار تراث الموسيقار العراقي الرائد صالح الكويتي.

ويشير الفنان رعد بركات الذي أشرف على تنظيم الأمسية في إطار نشاطات منتدى الرافدين للثقافة والفنون، الى حضور ضيوف شرف في مقدمتهم الموسيقي ناظم نعيم وسليمان نجل صالح الكويتي والعديد من الفنانين في الفرق الموسيقية من أبناء الجالية.

ويذكر بركات ان الأمسية تطرقت إلى العطاء الموسيقي المتواصل الذي خلّفه الكويتي، وسرد مشواره الفني الطويل، بإعتباره صرحاً تراثياً رائداً الذي أسس بالفعل الأغنية العراقية، وقدم نحو 700 أغنية تراثية تعبيرية عراقية صميمة، مضيفاً في حديث لإذاعة العراق الحر:

"الجالية العراقية لا يمكن أن تنسى الأموات الذين صنعوا لنا هذا الصرح العراقي، ووحدونا في زمن لم يكن هناك لا طائفية ولا تفكير أحادي من قبل أي جهة سياسية، فكان الشعب العراقي يستمتع ويتجانس من خلال المنجز العظيم لهذا الفنان الكبير".

ولفت بركات الى أن الفنانين المشاركين في الأمسية قدموا أغاني صالح الكويتي، فيما شارك نجله (سليمان) الذي حضر خصيصاً في سرد معالم الانجاز الكبير الذي حققه والده.

XS
SM
MD
LG