روابط للدخول

الحب والحياة والحرية في مهرجان "الحاءات الثلاث"


جانب من فعاليات مهرجان الحاءات الثلاث

جانب من فعاليات مهرجان الحاءات الثلاث

الحب والحياة والحرية، ثلاثة مفاهيم حاول القائمون على تنظيم مهرجان "الحاءات الثلاث" ترسيخها لدى شريحة واسعة من الشباب من مختلف المحافظات.

ويقول رئيس تجمع العراق 2020 علي العنبوري الراعي لهذا المهرجان ان أكثر من 50 شاباً وشابة انخرطوا على مدار عام كامل في مختلف الانشطة المدنية الساعية الى تعميق مفاهيم السلام والحرية وقبول الاخر المختلف ثقافياً، مضيفاً في حديث لاذاعة العراق الحر ان هذه الانشطة تهدف الى اعداد قادة محليين من الشباب قادرين على الاندماج في مجتمعاتهم وحل مشاكلها.

ويذكر الشاب ابراهيم سلام من محافظة ديالى، احد المشاركين في مهرجان الحاءات الثلاث، انه ومجموعة من الشباب بادروا الى اقامة العديد من الانشطة الثقافية والمدنية المتنوعة التي انعكست ايجاباً على قدرتهم في التفاعل مع سكان مناطقهم وتقديم العون اللازم لهم في مجال الخدمات الاغاثية اضافة الى نشر الوعي بعدد من المفاهيم المدنية.

وكان للفنون نصيب في هذا المهرجان، إذ اوضح الفنان التشكيلي الشاب عبد القادر النائب انه ابتكر اسلوباً حديثاً في تشكيل لوحاته، يعتمد على تدوير المخلفات الورقية والخشبية وتحويلها الى لمسة ابداعية، لافتاً الى ان هذا المهرجان وفر له ولزملائه فرصة للعمل المدني الذي يدرعليهم الدخل البسيط بما يساعدهم على ادامة مشاريعهم الفنية.

وكان تجمع العراق 2020 وبالتعاون مع السفارة الهولندية اطلق عام 2014 مشروع شباب 2020 الذي يهدف الى تطوير مهارات العشرات من الشباب من مختلف الاعمار والخلفيات الثقافية ودمجهم في المجتمع بوصفهم قادة مستقبليون.

XS
SM
MD
LG