روابط للدخول

"الدستور" البغدادية: 8 آلاف موظف يتقاضون رواتب أخرى من الحماية الاجتماعية


تقول صحيفة "الصباح" ان القوات الامنية تمكنت من طرد مسلحي تنظيم "داعش" من ناحية الكرمة، ووصلت الى مركزها، بعد دحر "الارهابيين"، مضيفة انالقوات المسلحة والحشد الشعبي وابناء العشائر كبدوا التنظيم خسائر جسيمة في الارواح، تمثلت في مقتل اكثر من 50 ارهابياً خلال عملية استعادة ناظم الثرثار الاستراتيجي.

وتذكر صحيفة "الزمان" ان تنظيم "داعش" اغتال 53 ضابطاً وجنديا من الفوج الثاني قرب الفلوجة، وتنقل عن قائد عمليات الانبار بالوكالة اللواء الركن محمد خلف قوله ان "القوات الامنية تقدمت بعد وصول تعزيزات عسكرية مدرعة من قوات الشرطة الاتحادية من بغداد، فضلاً عن تنفيذ طيران الجيش العديد من الطلعات الجوية لضرب اوكار التنظيم" واضاف ان "الانباء التي تحدثت بشأن سيطرة التنظيم على ناظم الثرثار عارية عن الصحة تماماً".

وتفيد صحيفة "المدى" بأن لجاناً مالية تعمل على كشف تهريب 200 مليار دينار الى خارج البلاد، وتنقل عن عضو اللجنة المالية في مجلس النواب حسام العقابي قوله ان اللجان المالية والاقتصادية والقانونية بالإضافة الى هيئة الرئاسة تعمل على وضع آلية لمعرفة كيفية تهريب الاموال وكشف الجهات المقصرة، موضحاً ان تحديد سقف المبيعات للعملة الصعبة في مزاد البنك المركزي والتي حددت بـ 75 مليون دولار يوميا هي احد اسباب تهريب الاموال الى خارج البلاد.

وتلفت صحيفة "المشرق" الى ان اللجنة القانونية في مجلس النواب تضع اللمسات الاخيرة على مشروع قانون تحديد ولاية الرئاسات الثلاث الذي ينص على ألا تتعدى مدة ولاية الرئيس فيها دورتين انتخابيتين، سواء متتاليتين أم منفصلتين، اي لا تتجاوز ثماني سنوات في جميع الاحوال. وتشير الصحيفة الى ان المشروع سيتضمن أيضا تحديد صلاحيات الرئاسات الثلاث وطرق انتخابها.

وتنقل صحيفة "الصباح الجديد" عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني اعلانه "السبت" عن عودة الدراسة الاكاديمية في جامعة تكريت وجاهزيتها لاستقبال الطلبة للعام المقبل، وتشير الصحيفة الى ان الشهرستاني دعا الجامعات العراقية جميعا لتقديم العون والمساعدة للجامعة لغرض بناء ماهدمه الارهابيون، مناشداً كل الجهات المعنية بتوفير جميع الامكانات لهذه الجامعة في تجهيز المختبرات والقاعات والمكتبات، وأضاف أن الكثير من الابنية لا تزال عامرة ولا تحتاج الى جهد.

وتشير صحيفة "الدستور" الى ما كشف عنه عضو لجنة العمل في مجلس النواب النائب عبد العزيز الظالمي بشان وجود 8 آلاف موظف دولة يتقاضون راتباً آخر من شبكة الحماية الاجتماعية، وتوعده باتخاذ إجراءات صارمة بحقهم وعزلهم عن وظائفهم، وربما تصل عقوبهم الى السجن، نظراً لمخالفتهم القوانين وتسلمهم راتبين، ووتقول الصحيفة ان الظالمي اوضح ان اللجنة تتابع عن كثب قرارات وزارة العمل بقضية التعاقد مع الباحثين لملاحقة الفضائيين في شبكة الحماية الاجتماعية.

XS
SM
MD
LG