روابط للدخول

سوريا: المعارضة تسيطر على جسر الشغور وغارة إسرائيلية على مركزين بريف دمشق


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"سيطرت فصائل المعارضة السورية المسلحة اليوم، على مدينة جسر الشغور بالكامل بعد معارك دامت 4 أيام مع القوات الحكومية السورية سقط خلالها العشرات بين قتيل وجريح في صفوف الجانبين.

وقال مصدر عسكري سوري إن وحدات من الجيش خاضت اعتبارا من صباح أمس معارك ضارية مع من وصفها بالتنظيمات الارهابية المتدفقة بأعداد كبيرة عبر الحدود التركية إلى مدينة جسر الشغور بريف ادلب وانها تكبدت خسائر كبيرة خلال الاشتباكات العنيفة التي دارت في شوارع المدينة.

ولفت المصدر إلى أن قوات الجيش "تمكنت من اعادة انتشارها بنجاح في محيط مدينة جسر الشغور تجنبا لوقوع ضحايا في صفوف المدنيين وتقوم بتعزيز مواقعها الدفاعية وتوجيه ضربات مركزة على تجمعات المسلحين وخطوط امدادهم في جسر الشغور".

إلى ذلك قال المصدر العسكري إن "سلاح الجو في الجيش السوري دمر رتل عربات قادما من الحدود التركية على محور قريتي القنية والجانودية في ريف ادلب الغربي".

من جانبهم بث ناشطون إعلاميون معارضون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً من داخل مدينة جسر الشغور بعد سيطرة المعارضة عليها وان عشرات الجثث، قالوا إنها تعود لجنود من الجيش السوري قُتلوا خلال المواجهات مع مسلحي المعارضة في الأيام الماضية، ونقلت صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي تابعة للمعارضة السورية ان نحو 45 عنصرا من مقاتليها قتلوا وجرحوا خلال تلك المعارك.

وفي ريف العاصمة دمشق نقلت مصادر اعلامية ان سلاح الجو الإسرائيلي نفذ غارات جوية على مقر اللوائين (155) و(65) المخصص لصواريخ سكود، الواقع في منطقة القطيفة في ريف دمشق الشمالي وان انفجارات ضخمة حدثت في المنطقة ولم تعلن السطات السورية عن استهداف للمركزين العسكريين."

XS
SM
MD
LG