روابط للدخول

"المشرق" البغدادية: نيوزويك الاميركية تقول (داعش) اختار زعيما جديدا (خليفة) بدلا من أبي بكر البغدادي


قالت صحيفة الصباح ان جميع الخطوط الامامية لدفاعات (داعش) في ناحية الكرمة انهارت بشكل تام عقب يومين من الهجوم الواسع، الذي نفذته قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي.

واضافت الصحيفة ان القوات تبعد بمسافة قصيرة من مركز الناحية وحررت الطريق القديم الذي يربط الگرمة بالفلوجة، وسيطرت على ثلاث قرى في الناحية وقتل 350 عنصرا من(داعش).

صحيفة الزمان اشارت الى المظاهرة التي قام بها المئات من ارمن العراق امام السفارة التركية في بغداد، مطالبين الحكومة التركية الاعتراف بالمجازر التي ارتكبتها بحقهم السلطات العثمانية ابان الحرب العالمية الاولى.

وقالت الصحيفة ان السفارة التركية رفضت استلام رسالة الاحتجاج من المتظاهرين.

وكتبت صحيفة المدى كتبت ان الانتماءات العشائرية والمناطقية لعناصر ما يعرف بـ "فرق الاعدام" التابعة لداعش، وسعت من رقعة الثأر العشائري في صلاح الدين، وربما ستعيق عودة النازحين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين ان مجاميع كانت تقوم بتنفيذ الاعدام بالاهالي عندما كان التنظيم يسيطر على المحافظة. ونسبت الصحيفة الى مسؤول محلي في محافظة صلاح الدين قوله : اني ابحث عن اجابة لسؤال برز بعد اسبوعين من تحرير تكريت: ماذا سنفعل بعوائل المسلحين في المحافظة؟ واضاف المسؤول ان الخلافات العشائرية قد تمنع عودة عشرات الأسر المتهمة بالتعاون مع (داعش) الى تكريت ومدن اخرى. ولم يستبعد هذها المسؤول ان يطرح مقترح يقضي بانشاء مدينة عازلة لأسر الذين تعاونوا مع (داعش).

صحيفة المشرق نقلت عن مجلة "نيوزويك" الاميركية أن (داعش) اختار عبد الرحمن مصطفى المعروف بأبي علاء العفري زعيما جديدا (خليفة) بدلا من أبي بكر البغدادي بعد إصابة الأخير في غارة جوية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية في العراق.

ونسبت المجلة الى مصدر حكومي عراقي بان العفري مدرس فيزياء عراقي سابق ويتمتع بذكاء حاد وكاريزما أكثر قوة، ولديه مهارات خطابية جيدة تتعدى تلك التي كانت لدى البغدادي بمراحل.

واشارت صحيفة الصباح الجديد الى اعلان الولايات المتحدة الاميركية الخميس(23نيسان) ان الكونغرس الاميركي قرر تخصيص مليار و600 مليون دولار كمساعدات عسكرية للعراق وان هذه المساعدات ستصل خلال الاشهر المقبلة تكفي لسد حاجة تسعة ألوية.

صحيفة الدستور قالت ان وزارة الداخلية اصدرت اوامر بمنع السفر واعتقال كلا من مديرة فرع التاخي لمصرف الرافدينوموظفات في قسم الحسابات الجارية، وموظفة الحاسبة، والمدير العام الاسبق للمصرف وعددا اخر من المدراء والموظفين.

XS
SM
MD
LG