روابط للدخول

الطيران السوري يكثف غاراته على المعارضة في ادلب


كثف سلاح الجو السوري غاراته على مسلحي المعارضة في محافظة ادلب وتنظيم داعش يعلن انه اسقط طائرة حربية جنوب سورية.

واعلن مصدر عسكري سوري ان سلاح الجو السوري استهدف تجمعات لمن وصفهم بالارهابيين في عدد من المناطق في محافظة ادلب شمال غرب سورية.واكد المصدر وقوع عشرات القتلى والمصابين وتدمير أسلحتهم وعتادهم، في أبو الضهور وتفتناز وتلة الغزالوفي محيط مدينة جسر الشغور بريف إدلب .

من جانبها اعنت مصادر اعلامية معارضة ان مدينة جسر الشغور بريف ادلب تشهد معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة وان الاخيرة سيطرت على عدة مبانٍ في محيط دوار اللاذقية الذي تدور حوله اشتباكات عنيفة ، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين ، وأن المعارضة تواصل تقدمها في القسم الشمالي من المدينة مع وصول تعزيزات عسكرية للطرفين وان الطيران الحربي السوري شن اكثر من 40 غارة على مناطق في محيطالمدينة عقب تمكن مسحلي المعارضة من السيطرة على حاجز تل حمكة الاستراتيجي وقطع طريق جسر الشغور – أريحا .

في محافظة السويداء جنوب سورية اعلن مصدر عسكري سوري أن طائرة حربية سقطت في أثناء تنفيذ مهمة تدريبية قرب قرية خلخلة بسبب خلل فني والبحث جار عن الطيار.

في حين نقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقربة من تنظيم الدولة الإسلامية ان مقاتلي التنظيم اسقطوا طائرة حربية إثر استهدافها، شرق مطار خلخلة العسكري بالريف الشمالي الشرقي لمدينة السويداء، فيما لا يزال مصير من كانوا على متن الطائرة مجهولاً .

خليل حسين مراسل اذاعة العراق الحر في دمشق

XS
SM
MD
LG