روابط للدخول

نفت لجنة العشائر في مجلس النواب ان تكون قد استلمت قائمة باسماء شيوخ عشائر تدور الشبهات حول تورطهم بحادثة سبايكر.

وقال عضو اللجنة النائب احمد البديري في حديث لاذاعة العراق الحر، ان "اللجنة ستعمل على التحقق من هذه الانباء التي اشارت الى تورط عدد من شيوخ عشائر محافظة صلاح الدين "، مؤكدا ان "مجلس النواب حريص على تقديم الجناة في هذه الحادثة الى العدالة ،انصافا للضحايا وذويهم".

واضاف البديري ان" لجنة العشائر ستقوم بزيارة عدد من الشخصيات العشائرية للاطلاع على ملابسات حادثة سبايكر"، مشددا في الوقت ذاته على "ضرورة توخي الدقة في نقل المعلومات عبر وسائل الاعلام التي ربما تكون لديها اهدافا سياسية ".

وما زالت الشكوك قائمة حول تورط عدد من شيوخ العشائر في تلك الحادثة بحسب ما افاد به رئيس كتلة الصادقون في مجلس النواب حسن سالم، الذي لفت الى ان "التحقيقات الاولية التي قامت بها لجنة تقصي الحقائق في حادثة سبايكر اكدت تورط عدد من شيوخ العشائر".

وفي سياق ذي صلة استبعد عضو لجنة حقوق الانسان النائب حبيب الطرفي "وجود ناجين من حادثة سبايكر"، مشيرا الى ان "الفرق المختصة في وزارة حقوق الانسان اكتشفت بعد عمليات تحرير محافظة صلاح الدين عددا من المقابر الجماعية لضحايا سبايكر".

وكانت وسائل اعلام المحلية اشارت في وقت سابق الى ان لجنة العشائر في مجلس النواب تسلمت قائمة باسماء شيوخ عشائر من محافظة صلاح الدين متورطين بحادثة سباكير .

XS
SM
MD
LG