روابط للدخول

وضعت وزارة الصحة خطة للأستثمار في القطاع الصحي، وذلك بهدف توسيع دائرة الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين وتطوير القطاع بمجمله.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الرديني لاذاعة العراق الحر "ان الخطة تتضمن التعاقد مع شركات للادوية والمستلزمات الطبية، وتحويل بعض المؤسسات الصحية الى نظام التمويل الذاتي، وتفعيل مصانع الادوية العراقية، وتشجيع المستثمرين الاجانب".

عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب حسن خلاطي أكد لاذاعة العراق الحر "ان اللجنة فرغت من قراءة قانون المؤسسات الصحية الخاصة، الذي سيدعم تحويل عدد من المستشفيات الحكومة الى استثمارية" مشيرا الى "ان هذا القانون سيمكن تلك المؤسسات من جلب ملاكات طبية اجنبية، اضافة الى تخفيف الضغط على المستشفيات الحكومية".

الخبير الاقتصادي، ضرغام محمد علي، شدد على ضرورة وضع خطط للأستثمار تتماشى مع خطط الوزراة الخاصة بتطوير الواقع الصحي، وبناء مستشفيات جديدة، لمواجهة الحاجة المتزايدة للخدمات الطبية.

يذكر ان وزارة الصحة شكلت لجنة للنظر في طلبات الاستثمار. وان الحقول التي هي بحاجة الى الاستثمار هي الصناعات الدوائية، وبناء المستشفيات، والخدمات الطبية في المراكز الصحية.

XS
SM
MD
LG