روابط للدخول

"كوردستاني نوي": لائحة لتنظيم اصول العمل الصحفي في الاقليم واخلاقيات المهنة


قالت صحيفة هاولاتي ان الولايات المتحدة الاميركية، واللجنة العليا للتحالف الدولي، اقترحتا تشكيل لوائين من المتطوعين لحساب وزارة البيشمركه، يتم تدريب افرادهما من قبل خبراء عسكريين دوليين، وتجهيزهما بكل المعدات الضرورية.

واشارت الصحيفة الى ان مسوؤلين عسكريين في الاقليم واعضاء لجنة البيشمركه في برلمان الاقليم اعتبروا هذه الخطوة بداية لتحقيق الوحدة الكاملة لقوات البيشمركه. واشارت الصحيفة الى ان وزارة البيشمركه اشترطت ان لا يتجاوز عمر المتطوعين لهذين اللوائين الثلاثين سنة وان يجتاز المتطوع الفحص الطبي وان لايكون محكوما بجناية.

وفي خبر آخر نقلت الصحيفة عن جعفر اهنكران نائب رئيس المجلس الاعلى للمناطق الحرة في ايران، ان بلادهستقيم منطقتين تجاريتين حرتين مع العراق والاقليم كردستان.

واشارت الصحيفة الى انه ستعطى الحرية الكاملة ضمن المنطقتين لحركة المواطنين الاجانب فيهما ولاستيراد السلع ونقل الاموال الى الدول المجاورة وتسهيل الحصول على اجازة للشركات الصناعية والثقافية وعدم دفع رسوم كمركية عن المواد المستوردة.

صحيفة كوردستاني نوى كتبت ان لقاء الرئيس العراقي فؤاد معصوم والرئيس التركي رجب طيب اردوغان اسفر عن اتفاق على اجتثاث الارهاب والتعاون الامني والاقتصادي.

واضافت الصحيفة ان الرئيس معصوم دعا دول المنطقة كافة الى مساعدة العراق في حربه ضد الارهاب، وازالة التوتر الذي كان يخيم على العلاقات بينها.

وفي خبر آخر للصحيفة ان نقابة صحفيي كوردستان عقدت مؤتمرا تم خلاله مناقشة الوضع الصحفي في الاقليم والعقبات التي تعترض طريق العمل الصحفي.

ونقلت الصحيفة عن نقيب الصحفيين ازاد حمد امين: ان المسائل المتعلقة باصول العمل الصحفي واخلاقيات المهنة لا يمكن تنظيمها بقانون، بل ان لائحةيطلق عليها (لائحة العمل الصحفي في اقليم كردستان) ستنظم هذه الاصول.

وفي خبر لصحيفة هولير ان شركة الخطوط الجوية الالمانية (لوفتهانزا) ستستأنف رحلاتها الى اربيل بعد توقف دام عدة اشهر نتيجة الحرب مع داعش.

وقالت الصحيفة ان القنصل الالماني في اربيل اكد خلال لقائه الاربعاء مع رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني ان (لوفتهانزا) ستستأنف رحلاتها من اربيل واليها، بينمااكد رئيس حكومة الاقليم دعم حكومته للمدارس الالمانية في الاقليم وضمان حمايتها وسلامة العاملين فيها، واضافت الصحيفة ان وفدا برلمانيا من المانيا زار اربيل واعرب لحكومة الاقليم عن دعم بلاده للاقليم في حربه على الارهاب.

XS
SM
MD
LG