روابط للدخول

بابل: إجراءات أمنية مشددة في استقبال النازحين


تدقيق امني مع النازحين في بابل

تدقيق امني مع النازحين في بابل

أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في السيطرات التي تشهد عبوراً للنازحين القادمين من محافظة الانبار.

ويقول النقيب احمد قاسم، احد ضباط قيادة شرطة بابل، في حديث لاذاعة العراق الحر ان الاجراءات يتم تطبيقها بالتعاون مع الاجهزة الامنية الاخرى في المحافظة من جهاز الامن الوطني ومديرية مرور بابل، وخصوصاً في سيطرة جرف الصخر شمال المحافظة، مشيراً الى انها تشمل تدقيق هوية الاشخاص، وتسجيل اسمائهم، اضافة الى تدقيق ارقام العجلات الخاصة بهم، خشية وجود عناصر مطلوبة للعدالة بينهم.

ويقول النازحان عبد الله حلف واحمد محمد عبود، ان النازحين المارين عبر سيطرة جرف الصخر من شمال بابل رحبوا بفرض تطبيق مثل هذه الاجراءات، رغم انتظارهم تحت اشعة الشمس لساعات عديدة لاكمال التدقيق.. فيما تقول الطفلة صفا محمد انها ستشتاق للمدرسة والاصدقاء الذين تركتهم في الانبار او رحلوا الى اماكن اخرى بسبب النزوح.

وفي سياق متصل اعلن محافظ بابل صادق مدلول السلطاني عن اصدار قرار بمنع دخول الشباب النازحين من الانبار الى بابل، عاداً القرار تحفيزا للشباب للعودة الى الانبار للقتال مع القوات الامنية والحشد الشعبي لتحرير مناطقهم من سيطرة تنظيم "داعش".

XS
SM
MD
LG