روابط للدخول

ناشط: وفاة خمسة من نازحي الأنبار عند معبر بزيبز


نازحون من الأنبار يعبرون جسر بزيبز

نازحون من الأنبار يعبرون جسر بزيبز

أعلن عضو في المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق عن وفاة ثلاثة اطفال ورجلين مسنين من نازحي الانبار عند معبر بزيبز مع محافظة بغداد، بسبب الاوضاع الانسانية الصعبة التي يعانونها عند المنفذ.

وطالب عضو المفوضية مسرور أسود في حديث لاذاعة العراق الحر بتدخل سريع من قبل الحكومة المركزية والمنظمات الدولية، لأيواء النازحين وتوفير المتطلبات الاساسية لهم، مشيراً الىنزوح عشرات الالاف من المواطنين من الانبار بعد هجمات شنها مسلحو "داعش" على عدد من مدن المحافظة.

من جهته قال عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة الابنار فرحان محمد ان اعداد النازحين من المحافظة بلغ اكثر من 100 الف نازح، مطالبا بإلغاء شرط الكفيل لدخولهم العاصمة بغداد، نظراً لإستحالة عودتهم الى المحافظة جرّاء استمرار المعارك مع "داعش" بعد وصول تعزيزات عسكرية الى الانبار.

لكن عضو اللجنة الامنية لمجلس محافظة بغداد سعد المطلبي يرى ان شرط الكفيل أمر ضروري، لمنع تسلل افراد من تنظيم "داعش" مع النازحين، للحفاظ على امن العاصمة، موضحاً ان مجلس المحافظة استنفر اقصى طاقاته، لفتح ثلاثة مخيمات جديدة لأيواء نازحي الانبار.

وكان الوقفان الشيعي والسني افتتح الجوامع والحسينيات لأيواء نازحي الانبار، الا ان هذه الاجراءات مازالت غير كافية بعد تفاقم ازمة النازحين من الموصل والانبار، نتيجة الاعداد الكبيرة الهاربة من تنظيم "داعش".

XS
SM
MD
LG