روابط للدخول

مصر: العربي التقى آلان والسيسي بحث مع برينان مكافحة الإرهاب


جون برينان مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية

جون برينان مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، في تصريح مقتضب للصحفيين إن لقائه يوم أمس الأحد، وجون آلان تطرق لمجمل تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة لمواجهة الارهاب في إطار التحالف الدولي لمواجهة "داعش".

وكان وزير الخارجية المصري، سامح شكري قد التقى آلان وعقد معه مباحثات تناولت تطورات الأوضاع في العراق، والحرب على داعش.

كما التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء الأحد جون برينان، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومواجهة الإرهاب، وحضر اللقاء بحسب بيان للرئاسة المصرية، اللواء خالد فوزي، رئيس المخابرات العامة المصرية.

وقال البيان إن الجانبين بحثا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، ومكافحة الإرهاب، والتطورات على الصعيد الإقليمي.

إلى ذلك تعقد في قبرص نهاية الأسبوع المقبل قمة ثلاثية مصرية، يونانية، قبرصية، وتهدف القمة بحسب بيان لرئاسة الجمهورية المصرية إلى متابعة القمة الثلاثية التي عقدت في القاهرة في نوفمبر 2014.

أمنيا أعلن المتحدث العسكرى المصري، العميد محمد سمير، في بيان رسمي، أنه أثناء قيام عناصر القوات المسلحة البواسل بواجبهم الوطنى فى ملاحقة المهربين، والعناصر الإجرامية على خط الحدود الدولية، على الاتجاه الشمالى الشرقى فجر الاثنين، قامت العناصر الإرهابية بتفجير عبوة ناسفة فى إحدى مركبات قوة المداهمة برفح، ما أسفر عن استشهاد ضابط وجنديين وإصابة جندى آخر، على حد تعبير البيان الرسمي.
وأضاف العميد سمير في بيان ثان أنه فى إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة فى القضاء على الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء، وعلى كل الاتجاهات الإستراتيجية تمكنت القوات خلال الفترة من 9 إلى 19 إبريل 2015 من تنفيذ عدة مداهمات ضد العناصر الإرهابية أسفرت عن مقتل (57) فردا إرهابيا نتيجة لأعمال القتال المختلفة أثناء تنفيذ المداهمات.

وأشار المتحدث العسكرى فى بيانه، إلى أنه تم ضبط (10) أفراد مطلوبين أمنياً وعدد (51) فردا مشتبها به وتدمير (32) مقرا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية، وضبط وتدمير (22)مركبة، و(76) دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

XS
SM
MD
LG