روابط للدخول

كوبيتش يؤكد دعم يونامي للنازحين في العراق


الممثل الخاص لامين عام الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش يتحدث في النجف

الممثل الخاص لامين عام الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش يتحدث في النجف

أكد يان كوبيتش، الممثل الخاص لامين عام الامم المتحدة في العراق (الاثنين) استعداد البعثة للوقوف مع الحكومة العراقية في حربها ضد تنظيم "داعش"، والمساهمة في مساعدة النازحين داخل العراق.

تصريحات كوبيتش جاءت في مؤتمر صحفي عقده في النجف بعد لقائه المرجع الديني علي السيستاني، أكد فيه ان اللقاء تضمن مناقشة ثلاثة محاور مهمة، كان في مقدمتها قضية النازحين داخل العراق وكيفية معالجتها، ناقلاً عن المرجع الديني تأكيده على ضرورة تظافر الجهود الحكومية والمجتمعية لمساعدة العائلات النازحة.

وحول موضوع تواجد تنظيم "داعش" على الاراضي العراقية اوضح الممثل الخاص لأمين عام الامم المتحدة انه البعثة والمرجعية الدينية متفقتان على ضرورة ان تعمل الحكومة العراقية على تحرير المناطق المغتصبة بكل ما اوتيت من قوة، وان تعمل على دعم تلك المناطق بعد عمليات التحرير، مبدياً استعداد الامم المتحدة في المساعدة في هذا الملف ايضاً.

ودعا كوبيتش جميع السياسيين في العراق وجميع الطوائف الى ضرورة التوحد والعمل معاً لبناء البلاد كي يكون مثالاً يحتذى به في المنطقة، مؤكداً ان المرجع السيستاني أبلغه بضرورة توصيل هذه الدعوة.

يشار الى ان زيارة وزير الخارجية السلوفاكي الاسبق يان كوبيتش الذي تسلم منصب رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق خلفاً للبلغاري نيكولاي ميلادينوف، تعد الاولى من نوعها للممثل الخاص الجديد لأمين عام الامم المتحدة في العراق.

XS
SM
MD
LG