روابط للدخول

لليوم الخامس على التوالي، تتواصل المواجهات العسكرية في سياق المرحلة الثانية من عملية تحرير مدينة الكرمة جنوب الفلوجة من سيطرة مسلحي تنظيم "داعش".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن ان العملية العسكرية تم التخطيط لها من ثلاث محاور باسناد جوي من قيادة القوة الجوية العراقية وطيران التحالف الدولي.

وذكر قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الامير الشمري ان القوات الامنية سيطرت على المحيط الشمالي لمركز مدينة الكرمة، مؤكداً تكبيد تنظيم "داعش" خسائر فادحة.

ويقول عدد من مقاتلي الجيش العراقي ان مركز مدينة الكرمة خالٍ من المدنيين، مشيرين الى ان مسلحي "داعش" عمدوا الى تفخيخ الدور السكنية والطرق الرئيسة والجسور والسيارات، قبل أن تتمكن الفرق الهندسة من تفكيكها لتسهيل دخول القوات الامنية الى وسط المدينة.

جدير بالذكر ان هذة العملية تمثل المرحلة الثانية من عملية "الشهيد نجم السوداني" لتحرير الكرمة، إذ تعمل القوات الامنية على تحرير مركز المدينة، بعد أن تمكنت من تحرير جميع المناطق المحيطة بها ضمن المرحلة الاولى.

رئيس الوزراء لم ينفذ الوعود التي قطعها لأهالي الانبار ... فالح العيساوي

وبعد تصاعد العمليات العسكرية في مدينة الرمادي واشتداد المعارك في العديد من مناطق المدينة وأحيائها، اتهم نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي رئيس الوزراء حيدر العبادي بعدم تنفيذ الوعود التي قطعها لأهالي الانبار والخاصة بتقديم الدعم العسكري للأجهزة الأمنية.

فالح العيساوي

فالح العيساوي

وقال العيساوي ان التقارير الامنية التي كانت تصل الى رئيس الوزراء من القادة الامنيين في المحافظة لم تكن صادقة او دقيقة، مناشداً جميع المقاتلين في مختلف صنوف الاجهزة الامنية الدفاع والذود عن محافظة الانبار ضد هجوم عناصر تنظيم "داعش".

وكان مجلس محافظة الانبار طالب في وقتٍ سابق الحكومة المركزية بالاسراع في تجهيز الاجهزة الامنية ومقاتلي العشائر بالاسلحة والاعتدة تخوفاً من تهديدات مسلحي تنظيم "داعش" الذين توعدوا طيلة الفترة الماضية بالهجوم على مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

XS
SM
MD
LG