روابط للدخول

ديالى: طلبة يتظاهرون للاعتراف بكليتهم الأهلية


تظاهرة لطلبة كلية بلاد الرافدين الأهلية في ديالى

تظاهرة لطلبة كلية بلاد الرافدين الأهلية في ديالى

تظاهر طلبة من كلية بلاد الرافدين الجامعة الاهلية في بعقوبة، مطالبين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالاعتراف بجميع اقسام الكلية دون استثناء، بعد أن حصلت بعض اقسامها على اعتراف دون أخرى.

وقال الطالب ابراهيم احمد، احد منظمي التظاهرة ان طلبة الكلية قرروا التظاهر بعد المماطلة من قبل ادارة الكلية ووزارة التعليم بشأن الاعتراف بأقسام الكلية، مضيفاً ان طلبة الكلية لا يعلمون من هي الجهة التي تعرقل مسألة الاعتراف بأقسام كلياتهم. وهدد بتنفيذ اعتصام مفتوح والتوقف عن الدوام والامتحانات في حال استمرار عمادة الكلية والوزارة بتجاهل مطالب الطلبة المتظاهرين.

وبحسب عدد من الطلبة المتظاهرين، فأن وزارة التعليم العالي رفضت الاعتراف بعدد من الاقسام العلمية لكلية بلاد الرافدين الجامعة الاهلية، واوصت عمادة الكلية بغلق هذه الاقسام، الا ان العمادة لم تتخذ اجراء بهذا الخصوص. ويقول الطالب عامر زيد، احد طلبة قسم التحليلات المرضية في الكلية التقنية، ان لديه كتباً رسمية صادرة من وزارة التعليم العالي خلال عام 2010 تنص على مطالبة الوزارة عمادة الكلية باغلاق اقسام التحليلات المرضية والهندسة والتربية الرياضية والقانون، مشيراً الى ان الكلية لم تمتثل لهذه الاوامر وظلت تستقبل الطلبة وتستوفي منهم اقساطاً سنوية.

وذكر عدد من الطلبة انهم تحملوا اعباء مالية كبيرة، مطالبين وزارة التعليم بالاعتراف بشهاداتهم. وأشار الطالب فرقان احمد الى وجود كتب رسمية تنص على الاعتراف بأقسام الاعلام واللغة الانكليزية والمحاسبة، وأخرى تنص ايضا على عدم الاعتراف بالاقسام العلمية والقانون، مضيفا ان الطلبة يدفعون اقساطا سنوية للكلية تتراوح بين (1.550 - 3.500) مليون دينار.

وفيما لم يصدر من عمادة كلية بلاد الرافدين الجامعة أي تصريح، تعهد رئيس لجنة التربية في مجلس محافظة ديالى احمد الربيعي بتشكل لجنة من طلبة واساتذة الكلية وخلال اليومين المقبلين، لزيارة وزارة التعليم العالي للتباحث معها حول امكانية الاعتراف بجميع اقسام الكلية دون استثناء.

XS
SM
MD
LG