روابط للدخول

مؤتمر جامعي عن تطوير آليات العمل الاعلامي


من مؤتمر الجامعة العراقية عن الإعلام

من مؤتمر الجامعة العراقية عن الإعلام

عقدت كلية الاعلام في الجامعة العراقية (الاحد) مؤتمرها العلمي الثاني الذي استهدف تطوير اليات العمل الاعلامي. ويقول عميد الكلية احمد السلماني ان المؤتمر شهد تقديم العديد من البحوث العلمية التي تناول جوانب مختلفة من المفاهيم الاعلامية الحديثة، ومنها ما يتعلق بالاعلام الامني. واشار الى ان مخرجات المؤتمر ستركز على جمع البحوث العلمية المشاركة وتوحيدها في مطبوعات مختلفة ليتسنى للمؤسسات الاعلامية الاستفادة من توصياتها والعمل على تطبيقها على ارض الواقع.

من جهته اكد رئيس الجامعة العراقية علي الجبوري في حديث لاذاعة العراق الحر اهمية الارتقاء بالعمل الاعلامي من خلال البحوث والدراسات التي يمكن لها ان تسهم في تشكيل الوعي للراي العام، وخصوصا في ظل الظرف الراهن الذي يمر به العراق.

وشارك في المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين 20 باحثا عراقيا من مختلف الجامعات العراقية، فضلا تقديم اربعة بحوث عليمة من قبل باحثين من جمهورية مصر العربية.

وتقول اساتذة علم نفس الاعلام في الجامعة العراقية نهى الدرويش ان بحثها الموسوم استحداث نماذج اعلامية امنية للمؤسسات الامنية سيساعد تلك المؤسسات على وضع استراتيجية اعلامية امنية قادرة على التعاطي مع الاحداث التي تمر بها البلاد وتوحيد الخطاب الاعلامي الامني.

XS
SM
MD
LG