روابط للدخول

البنك الدولي يساهم بتمويل مشاريع في المناطق المحررة


جندي عراقي في مبنى مدمّر بتكريت

جندي عراقي في مبنى مدمّر بتكريت

أعلنت الحكومة العراقية عن الإتفاق مع البنك الدولي على تقديم قرض لبغداد لتمويل المشاريع العاجلة في المناطق المحررة من تنظيم "داعش".

ويقول المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء سعد الحديثي في حديث لاذاعة العراق الحر ان هذا الدعم المالي الذي سيحدد مبلغه لاحقاً سيكون وفق شروط ميسرة، بعد الاطلاع على احتياجات المناطق المحررة من مشاريع عاجلة، لاعادة اعمارها.

من جهته أكد عضو مجلس محافظة صلاح الدين خالد الخزرجي ان دعم البنك الدولي ضرورة ملحة لاعادة اعمار المحافظة، بعد الدمار الكبير الذي خلفه تنظيم "داعش" على المباني الحيوية والمهمة، مطالباً الجهات الحكومي بتعويض المواطنين عن التخريب الذي طال ممتلكاتهم.

ويقول الخبير الاقتصادي عبدالرحمن المشهداني ان كلفة إعمار ما خلفته الحرب ضد "داعش" من دمار في العراق، يوازي ميزانيات الدولة لاربع سنوات مقبلة، مستبعداً ان تتمكن الحكومة العراقية من اعادة اعمار المناطق المحررة، مالم تقم المنظمات الدولية بتقديم المساعدات المالية الميسرة للعراق.

ويشار الى ان رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم أكد خلال لقائه رئيس الوزراء حيدر العبادي في واشنطن، متابعته بشكل شخصي دعم العراق في تمويل مشاريع عاجلة في المناطق المحررة، فضلاً عن تدريب الملاكات المصرفية لتطوير واقع الاستثمار في البلاد وتنشيط القطاع المصرفي الخاص.

XS
SM
MD
LG