روابط للدخول

الكوت تنظم معرض الزهور والنباتات الظلية الرابع


معرض الزهور والنباتات الظلية الرابع في الكوت

معرض الزهور والنباتات الظلية الرابع في الكوت

اقيم في الكوت معرض الزهور والنباتات الظلية الرابع الذي تضمن عرض نباتات نجحت الدوائر الخدمية في محافظة واسط في تجربة زراعتها مؤخراً.

ويقول رئيس اللجنة التحضيرية للمعرض المهندس الزراعي كريم راشد ان المعرض يشكل احدى الفعاليات الجمالية والترفيهية في المحافظة، مشيراً الى ان جميع دوائر المحافظة شاركت فيه بانواع مختلفة من الزهور التي تم استيرادها من دول عديدة.

ونوه راشد بأن المهرجان تخللته فعاليات فنية وتعبوية دعماً للقوات الامنية ومتطوعي الحشد الشعبي في تصديها للجماعات الارهابية.

وتناقصت خلال السنوات الاخيرة المساحات الخضراء في الاحياء

السكنية للمدن بعد تزايد العشوائيات وقلة مصادر ادامة المشاتل الحكومية، حيث تأتي تلك الفعاليات لاحياء المساحات الخضراء واضافة لمسات جمالية على الجزرات الوسطية التي تحولت الى مكباً للنفايات والاوساخ في الاونة الأخيرة.

ويشير مدير البيئة صباح القريشي الى وجود مساعٍ لتنظيم معارض مماثلة في مدن المحافظة الاخرى تسهم في زيادة التشجير والوعي البيئوي لدى المواطن.

وحضر فعاليات المهرجان شخصيات حكومية وغير حكومية وتخللته معارض للصور فوتغرافية وفعاليات لتلاميذ ورياض الاطفال نالت اعجاب الحضور.

ويصف احد المواطنين تلك الفعالية بالتظاهرة الترفيهية التي يحتاجها ابناء المحافظة والتي تأتي لدعم القوات المسلحة وانتصاراتها في معاركها ضد تنظيم "داعش".

XS
SM
MD
LG