روابط للدخول

"الدستور" البغدادية: اختفاء مديرة المصرف العراقي الإسلامي في النجف مع أكثر من سبعة مليارات دينار عراقي


قالت صحيفة الصباح ان المرجعية الدينية دعت ابناء المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش الى ان يكونوا اول المشاركين في تحرير مناطقهم.

صحيفة الزمان قالت ان قوة امنية مشتركة من الشرطة المحلية وقوات سوات والحشد الشعبي قتلت فجر الجمعةنائب رئيس النظام السابق عزت الدوري مع ثمانية من اتباعه بعملية إستباقية عند دهم وكر لارهابيين في منطقة جبال حمرين. بينما اعلنت مصادر عن نقل جثة الدوري الى بغداد للتأكد منها. وأبلغ نائب رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين خالد الخزرجي الزمان أن "جهداً استخباراتياً اوصل معلومات تفيد بوجود قادة ارهابيين يختبئون في مزارع للحنطة والشعير في منطقة جبال حمرين، وعند وصول القوة اشتبكت مع الارهابين وقتلتهم جميعا وكان من بينهم الدوري اضافة الى ثمانية من معاونيه".

صحيفة المدى نقلت عن مصادر في الشرطة وأعضاء مجالس محلية في محافظة الانبار ان تنظيم داعش على مسافة لا تزيد عن نصف كيلومتر من مركز مدينة الرمادي، فيما يهرع كثير من سكان المدينة الى مغادرتها وهم يلوحون بالأعلام البيضاء.

واضافت المدى ان نوابا عن محافظة الانبار انتقدوا دور التحالف الدولي لعدم توجيه ضربات جوية كافية للمساعدة في إنقاذ المدينة.

وأكد عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي في حديث للمدى إن "تعزيزات قتالية وعسكرية وصلت إلى الرمادي من معسكر الحبانية وقيادة عمليات الأنبار"، مؤكداً أنها "لاتكفي لتطهير المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش الذي اقترب من المجمع الحكومي وقيادة شرطة الأنبار وسط الرمادي""

صحيفة المشرق اكدت سيطرة عدد من الاحزاب المتنفذة على 500 عقار تابع للدولة.

وطالب رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض مجلس الوزراء بتفعيل اللجنة العقارية التي شكلها سابقا والتي تضم ممثلين عن وزارات المالية والعدل والبلديات وأمانة بغداد وهيئة دعاوى الملكية، والتي مهمتها مراجعة المبيعات من عقارات الدولة، مشيرا الى ان تفعيلها سيكشف عائدية تلك العقارات.

مصادر أمنية في محافظة النجف كشفت لصحيفة الدستور عن اختفاء زهوري شمس الدين مديرة المصرف العراقي الإسلامي في النجف منذ أكثر من شهر مع أكثر من سبعة مليارات دينار عراقي. وأشار المصدر الى تعيين مدير جديد لفرع المصرف.

XS
SM
MD
LG