روابط للدخول

سوريا: داعش يخوض معارك مع القوات الحكومية وكتائب معارضة في حمص


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"تشهد المنطقة الوسطى في سوريا مواجهات عنيفة جداً بين الجيش السوري والمسلحين الموالين له من جهة وتنظيم الدولة الاسلامية داعش الذي يخوض معارك مع كتائب سورية معارضة في ريف حمص ايضاً.

وقال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش واصلت ملاحقة فلول تنظيم "داعش" الإرهابي حيث نفذت عمليات مكثفة أسفرت عن "مقتل العديد من أفراد التنظيم وتدمير آليات وأسلحة وذخيرة لهم جنوب غرب قرية رحوم" الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي حمص والرقة، كما قصفت وحدات اخرى تجمعات لتنظيم داعش في ريف حمص الشرقي في مناطق جبل التوينان وجبل يتيمية وفى محيط آبار الشاعر وجزل للنفط والغاز اوقعت قتلى وجرحى في صفوف عناصر داعش.

من جانبها قالت مصادر اعلامية معارضة ان معارك عنيفة اندلعت بين كتائب من المعارضة السورية وتنظيم الدولة في محيط بلدة القريتين بريف حمص الشرقي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين وسط قصف نفذته القوات الحكومية على أطراف البلدة.

وكشفت المصادر ان تنظيم الدولة الاسلامية سيطر اليوم على قرية عقارب الصافي في منطقة السلمية بريف حماة الشرقي، بعد معارك مع قوات الحكومية أسفرت عن سقوط قتلى من عناصر الأخيرة.

في محافظة الرقة شن الطيران الحربي السوري عدة غارات على منطقة الكرين غرب مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي وقد تصاعدت اعمدة الدخان من المنطقة التي تعرضت للقصف."

XS
SM
MD
LG