روابط للدخول

ديالى: تزايد عمليات القتل والاختطاف مؤخرا


رغم تطهير محافظة ديالى من مسلحي (داعش) إلاّ أن عمليات القتل والاختطاف ما زالت مستمرة في المحافظة بل تصاعدت وتيرتها خلال الاسبوع المنصرم.

وبحسب مصدر امني طلب عدم الكشف عن اسمه فان مسلحين مجهولين قتلوا في قضاء المقدادية خلال اسبوع واحد 10 اشخاص واختطفوا 5 اخرين لايعرف مصيرهم حتى الان.

المصدر ذاته قال ان قضاء بعقوبة يأتي في المرتبة الثانية بعد المقدادية من حيث عدد القتلى وحالات الاختطاف، قتل فيها 5 اشخاص واختطف 6 اخرين خلال الاسبوع المنصرم .

الشيخ احمد الزهيري وهو احد رجال الدين في المحافظة يرى ان القوات الامنية لم تعد تمتلك سلطة على مليشيات مسلحة التي تقتل وتختطف دون رادع، مضيفا ان المليشيات وعبر عمليات القتل والاختطاف تهدف الى احداث تغيير ديمغرافي في المحافظة.

ونتيجة تصاعد وتيرة القتل والاختطاف في بعض مناطق المحافظة فان أسرا كثيرة بدأت بالنزوح الى مناطق اخرى داخل المحافظة او خارجها.

الشيخ شاكر محمود الخزرجي احد شيوخ عشائر ديالى طالب شيوخ العشائر بالاسراع في عقد اجتماعات متواصلة للاتفاق على خطة عمل مشتركة تحد من عمليات الاختطاف والقتل المسكوت عنها، حسب تعبيره، مطالبا شيوخ قبائل بني تميم وربيعة وخزرج وبقية شيوخ العشائر ان يكون لهم دور وثورة ضد عمليات القتل والاختطاف التي تنفذ في المحافظة، مؤكدا ان ذلك سيسجل كموقف تأريخي للذين بأمكانهم ان يقفوا وقفة واحدة ضد اولئك الذين يسعون الى زرع بذور الفتنة والتفرقة بين ابناء المحافظة.

XS
SM
MD
LG