روابط للدخول

عمّ القلق أصحاب ورش صناعية في كربلاء بعد قرار زيادة سعر الكهرباء، معتبرين القرار استنزافا لمواردهم المالية، وسيؤدي الى رفع اسعار منتجاتهم ما يؤدي الى ارهاق كاهل المواطنين.

علي عبد الرزاق الذي يملك ورشة لصناعة الموبيليا قال "ان نفقات الكهرباء كبيرة اساسا بالنسبة للورش الصناعية وهي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة".

وفي الوقت الذي يعاني العراق من أزمة مالية حادة دفعتالدولة الى استقطاع جزء من مرتبات موظفيها، وفرض رسوم وضرائب اضافية، قال المواطن عزيز مرتضى وهو صاحبورشة لصناعة خزانات المياه "إن الطبقة السياسية معنية أكثر من سواها بتخفيض النفقات مشيرا الى ان هذه الطبقة استهلكت نسبة كبيرة من عائدات البلاد".

وتستنزف الطاقة نسبة كبيرة من مدخولات الاسر في كربلاء خصوصا وانها تدفع مبالغ ليست قليلة لاصحاب المولدات الاهلية، وتشتري الوقود للمولدات المنزلية.

كريم الصافي ويملك ورشة لتصليح الاجهزة المنزلية يعتقد ان توفير الطاقة الكهربائية على مدار الساعة للمواطنين هو ما يبرر رفع اجور الكهرباء بنسبة معقولة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعية قد ضجت باعتراضات المواطنين على رفع رسوم الكهرباء، وانطلقت حملات تحث المواطنين على التظاهر والامتناع عن تسديد فواتير الكهرباء.

XS
SM
MD
LG