روابط للدخول

افتتحت أمينة بغداد ذكرى علوش الاربعاء(15نيسان) مهرجان بغداد الدولي السابع للزهور الذي تقيمه دائرة المتنزهات والتشجير التابعة لإمانة بغداد على ارض متنزه الزوراء بمشاركة عدد من الدول العربية والاجنبية.

وقال الناطق باسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرة لإذاعة العراق الحر "تشارك في المهرجان سبع دول وخمس عشرة شركة عالمية متخصصة في مجال الزهور، اضافة الى دوائر بلدية في بغداد وعدد من المحافظات".

جمهورية مصر العربية تشترك في المهرجان للمرة الثانية على التوالي. ودعا رئيس الوفد المصري عماد عبد الحليم الى اقامة مثل هذا المهرجان مرتين في كل عام لإن الزهور تمثل ابلغ رسالة حب بين الشعوب، حسب تعبيره.

الى ذلك أوضح سفير السودان محمد عمر "أن هذا المهرجان يمثل رسالة الى اعداء الانسانية من الارهابيين مفادها أن بغداد عاصمة الحب والجمال والزهور على الرغم من التحديات والتهديدات الامنية التي تواجهها".

واوضح مستشار رئيس الوزراء وليد الحلي "أن هذا المهرجان يعكس روح الحب والجمال في العراق"، مشيرا الى تطور المهرجان نسخة بعد أخرى.

مواطنون ابدوا فرحتهم بوجود مثل هذا الكرنفال للالوان في بغداد، داعين الحكومة الى جذب المزيد من الشركات العالمية للاشتراك في هذا المهرجان لكي يتسع ويصل الى العالمية.

XS
SM
MD
LG